تركيا

الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يفتتح مستشفى جديدة في مدينة إسطنبول

الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يفتتح مستشفى جديدة في مدينة إسطنبول

أوطان بوست – فريق التحرير

افتتح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، مستشفى جديد في القسم الآسيوي بولاية إسطنبول، بعد الإعلان عن بنائه قبل 45 يوماً، مسجلاً إنجازاً صحياً جديداً يضاف للنظام الصحي التركي.

وشارك الرئيس أردوغان، الجمعة 29 أيار / 2020، بفتتاح مستشفى  البرفيسورة الطبيبة “فريحة أوز” للطوارئ في منطقة سنجاق تبه في القسم الآسيوي من ولاية إسطنبول.

وقال أردوغان، إن تركيا حققت استقراراً وتقدماً ملحوظا نحو أهدافها في كافة المجالات، في الوقت الذي كانت فيه العديد من دول العلم  تشهد انهيار في نظامها الصحي بسبب كورونا.

وأضاف أردوغان، أن تركيا أظهرت مكانتها التي وصلت إليها من خلال استخدام أفضل المرافق الصحية الموجودة فيها من خلال خلق فرص جديدة.

رجب طيب أردوغان يجري جولة في المستشفى الجديد

وأشار الرئيس التركي، إلى أن المشافي في بلاده أصبحت مثلاً ملموساً على المستوى الصحي في تركيا، والذي سيقدم الخدمات الطبية لجميع من هم بحاجة للعلاج والشفاء في تركيا.

ولفت الرئيس التركي، إلى أن وفوداً من مختلف الدول تزور تركيا من أجل الاطلاع على نظامها الصحي، مشيراً إلى أن المشافي والنظام الصحي التركي سيجذبان بعد انتهاء جائحة كورونا المزيد من الاهتمام العالمي كنموذج للنجاح الصحي.

وقال أردوغان؛ سنصل بتركيا لأهدافها ورؤيتها لعام 2023 و2053 و2071 وإن لم يكتب الله تعالى لنا أن نراها فسنتركها لأجيالنا الشابة ميراثا.

إقرأ أيضاً: لماذا تنشر تركيا منظومات دفاعية جوية في إدلب؟

وتابع قوله؛ عازمون على أن نورث شبابنا التركي، تركيا قوية وكبيرة في الذكرى الـ 600 لفتح إسطنبول والتي تصادف العام 2053.

وامتدح الرئيس التركي التطور وزيادة التجهيزات الطبية في بلاده، من حيث الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف والمستشفيات والأسرة الطبية فيها.

وأشار؛ إلى أن تركيا تلقت طلبا للدعم الطبي لمواجهة كورونا من عدة دول حول العالم وأنها قامت بتلبية الكثير منها وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وهنأ أردوغان الشعب التركي بمناسبة افتتاح المستشفى الجديد، مشيراً إلى أنه مجهز بأحدث المعدات الطبية ويتضمن 1008 غرفة طبية.

إقرأ أيضاً: الكشف عن المسيرة التركية “أقينجي” من طراز بيرقدار .. ما أهم ميزاتها ؟

وشدد الرئيس أردوغان، على دور تركيا بتقديم العلاج المجاني لكافة مواطنيها بمستوى لم تستطع الدول الأخرى حول العالم الوصول إليه ولم تقدم العلاج في أزمة كورونا إلا من يملك المال له.

ووجه الرئيس التركي الشكر لوزير الصجة التركي “فخر الدين قوجه” والطواقم الطبية التركية لجهودهم، بالإضافة لكل من ساهم في إنشاء المستشفى الجديد.

رجب طيب أردوغان يجري جولة في المستشفى الجديد

جدير بالذكر أن الطبيبة “فريحة أوز” توفيت إثر اصابتها بفيروس “كورونا” وهي على رأس عملها بمكافحة الفيروس في مستشفى كلية جراح باشا بإسطنبول.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد افتتح الشهر الماضي المجمع الطبي في مدينة باشاك بالشطر الأوروبي لمدينة اسطنبول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
إغلاق