تركيا

الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يغرد  باللغة العربية بمناسبة ليلة القدر

الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يغرد  باللغة العربية بمناسبة ليلة القدر

أوطان بوست – فريق التحرير

هنأ الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الشعب التركي والعالم الإسلامي، بمناسبة ليلة القدر.

ونشر الرئيس أردوغان، الثلاثاء 19 مايو/ أيار 2020 تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها: “أهنئكم بليلة القدر التي هي خير من ألف شهر وأنزل فيها القرآن هدى ورحمة للعالمين”، حسبما رصد موقع “أوطان بوست“.

وأضاف الرئيس التركي في تغريدته:  “وأتمنى من الله سبحانه وتعالى أن تعود هذه الليلة الفضيلة باليمن والخير والبركات على شعبنا والعالم الإسلامي والإنسانية جمعاء”.

وحضر الرئيس التركي يوم أمس، عبر تقنية الفيديو، نهائيات نسخة هذا العام من مسابقة تلاوة القرآن الكريم التي ترعاها رئاسة الشؤون الدينية التابعة للحكومة التركية، وقناة TRT1 الحكومية، والتي تنتهي اليوم في ليلة القدر في 19 أيار/ 2020، المواقع 26 رمضان.

إقرأ أيضا: أردوغان: قريبا سندحر جميع القوى التي تحيك المؤامرات ضدنا .. ويشير إلى نجاح بلاده بمكافحة فيروس كورونا

وكان أردوغان قد هنئ  الواصلين إلى نهائي المسابقة على قناة TRT1، حيث يتنافس خمسة متسابقين في كل حلقة من حلقات البرنامج، ويتم تقييم أدائهم من قبل لجنة التحكيم والجمهور في الاستوديو.

ويرشح الفائز الأول للمنافسة في تصفيات آخر الأسبوع التي يحضرها مستشار المسابقة الحافظ عثمان شاهين رئيس مجلس تلاوة القرآن التابع لرئاسة الشؤون الدينية.

جدير بالذكر أن  قناة TRT1  أطلقت المسابقة في شهر رمضان عام 2017،حيث يشارك فيها متسابقون من جميع الجنسيات من كل الولايات التركية، وتتكفل القناة بجميع تكاليف إقامة وتنقل المتسابقين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
إغلاق