أخبار الفن

أفضل الأفلام الكوميدية 2020 .. تستحق المشاهد

أوطان بوست – وكالات

قد لا تكون أفلام هذه القائمة هي الأفلام الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في أفلام كوميدية لقضاء سهرة يوم الخميس في مشاهدتها، ولكنها بكل تأكيد تعدُّ من أفضل الأفلام الكوميدية التي قدمتها لنا هوليوود.

وبما أن الهدف من الكوميديا هو جعل المشاهد يضحك، فتأكَّد من أن هذه الأفلام ستفعل بك أكثر من ذلك، وتستحق فرصة مشاهدتها رغم أنها قديمة بعض الشيء.

فيلم A Walk in the Woods

هناك عديد من الأفلام التي تناولت الشيخوخة وإعادة اكتشاف الذات في المراحل الأخيرة من الحياة، لكن فيلم A Walk in the Woods يتميز بطرحه لهذه المواضيع بطريقة كوميدية فريدة.

تدور أحداث الفيلم حول رحلة يخوضها الروائي بيل برايسون مع صديقه القديم ستيفين كاتز، لتبدأ سلسلة من الأحداث والمواقف الكوميدية بين الصديقين.

الفيلم من بطولة روبرت ريدفورد ونيك نولتي وحصل على تقييم 6.3 على موقع IMDb.

فيلم This Is Where I Leave You

إنه أكثر من فيلم درامي عائلي؛ لكونه مليئاً بالكوميديا، كما يحتوي على كيمياء رائعة بين الممثلين، خاصة أن المواقف الكوميدية تأتي عبر تفاعل الشخصيات بعضها مع بعض.

تبدأ قصة الفيلم باستدعاء 4 إخوة إلى منزل العائلة بعد وفاة والدهم بشكل مفاجئ، وتنفيذ وصيته بقضاء سبعة أيام في بيته بعد موته.

أحدهم شاب بات في الفترة الأخيرة يفتقر إلى الحظ الجيد؛ فهو سيطلق زوجته، ويترك العمل، ويعيش في منزل ضيق.

لتتسارع الأحداث وتحدث أشياء لم تكن بالحسبان، رغم ذلك لن تتوقف عن الضحك طيلة مشاهدة الفيلم.

الفيلم من بطولة جيسون بيتمان وتينا فاي وكوري ستوي وآدم درايفر، وحصل على تقييم 6.6 على موقع IMDb.

فيلم Much Ado About Nothing

يعتبر فيلم Much Ado About Nothing أحد الأفلام الكوميدية الرائعة المكتوبة بقلم وليام شكسبير، إذ إنه مأخوذ عن إحدى مسرحيات الكاتب الإنجليزي الكبير.

وصحيح أن القصة تبدو قديمة بعض الشيء إلا أن المخرج كينيث برانغ حاول رفع أحداث القصة بسلاسة من عصر شكسبير إلى العصر الحديث.

الفيلم من بطولة إيما تومسون وكيانو ريفيز، وحصل على تقييم 7.3 بموقع IMDb.

فيلم Funny Farm

هو واحد من أقدم الأفلام في قائمتنا، ولكنه يستحق المشاهدة رغم مرور أكثر من 30 سنة على عرضه أول مرة.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما الممزوجة بالكوميديا، حول أندي وإليزابيث اللذين سئما من الحياة في المدينة، وقررا الانتقال إلى بلدة صغيرة، حيث اشتريا منزلاً بمزرعة في ولاية فيرمونت بالقرب من المدينة، وسرعان ما يكتشفان أن الأمور تتم بشكل مختلف في البلدة، حيث يجب أن يتعاملا مع جميع الشخصيات المحلية والحيوانات بطريقة لم تكن تخطر على بالهما.

الفيلم من بطولة شيفي شايس ومادلين سميث، وحصل على تقييم 6.2 بموقع IMDb.

فيلم The Brothers Bloom

يمارس الأخوان ستيفن وبلوم، النصب منذ نعومة أظافرهما، ستيفن هو العقل المدبر الذي يخطط للعمليات، أما بلوم فهو البطل الرئيسي في قصص ستيفن.

يتنقل الأخوان على الدوام بين المدن، ولا يقومان بالاستعانة بأي شخص مرتين أبداً في عملياتهما، وذلك باستثناء الاستعانة باليابانية الغامضة بانج بانج.

يرغب بلوم في اعتزال النصب، وأن يعيش حياة طبيعية، بعد أن تداخلت الشخصيات التي يؤديها مع شخصيته، ولم يعد يعرف الحقيقة من الخيال.

يقنعه أخوه ستيفن بأداء عملية أخيرة، وهي العملية التي تخفي لهما عديداً من المفاجآت.

الفيلم من بطولة ريتشل وايز وأدريان برودي، وحصل على تقييم 6.8 بموقع IMDb.

فيلم Adventureland

يحكي الفيلم عن شاب يدعى جيمس برينان، تتعرض أحلامه للانهيار، خاصةً تخطيطه للقيام برحلة صيفية حول أوروبا، بسبب خسائر مادية تعرض لها والداه.

لتتحول حياته فجأة من الرفاهية إلى العمل في حديقة ملاهٍ، ليتدبر نفقات دراسته في جامعة نيويورك، فيكتسب من خلال هذا العمل خبرات كثيرة عن الحب، والحياة، والألم، تعطيه دروساً لا تُنسى.الفيلم من بطولة جيسي آدم آيزينبيرغ كريستين ستيوارت، وحصل على تقييم 6.8 بموقع IMDb.

عربي بوست

الفيلم التركي “معجزة في الزنزانة رقم 7” .. كيف تحكم الجيش في حياة الأتراك

أفضل الأفلام المنتظرة لعام 2020

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
إغلاق