عربي

بالفيديو: كلمة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تغـ.ـضب سفير إسرائيل بالأمم المتحدة وتدفعه لمغادرة القاعة

بالفيديو: كلمة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تغـ.ـضب سفير إسرائيل بالأمم المتحدة وتدفعه لمغادرة القاعة

أوطان بوست – فريق التحرير

غادر سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، اليوم الثلاثاء.

وذلك احتـ.ـجاجا على كلام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي انتقد فيه “إسرائيل” لانتهـ.ـاكاتها المستمرة للقانون الدولي ضـ.ـد الشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يلقي كلمة تركيا عبر تقنية الاتصال المرئي في الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”

وذكر أردوغان في خطابه إن “اليد القذرة التي تمس القدس حيث توجد الأماكن المقدسة للديانات الثلاث تزيد من وقاحتها”.

وأضاف “تركيا لن تدعم أي خطة لا يشارك فيها الشعب الفلسطيني.. الفلسطينيون يواجـ.ـهون سياسة قمـ.ـع وعـ.ـنـ.ـف من جانب إسرائيل منذ أكثر من نصف قرن”.

وتابع “لا يمكن حل الصـ.ـراع الفلسطيني إلا من خلال دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة والمتصلة جغرافيا على أساس حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.. البحث عن حلول غير ذلك عبث، أحادي الجانب وغير عادل”.

كما انتقد أردوغان البيت الأبيض، وتحديدا رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط.

وأضاف الرئيس التركي أن نظيره الأميركي دونالد ترامب “متعاون مع إسرائيل في قـ.ـمع الشعب الفلسطيني وحرمانه من دولته المستقلة”.

وأشار إلى أن “الدول التي أعلنت نيتها فتح سفارات بالقدس تساهم في تعقيد القـ.ـضية”.

ودفعت كلمات أردوغان، سفير “إسرائيل” لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، إلى مغادرة قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة أثناء إلقاء أردوغان لخطابه، زاعماً أن كلام الرئيس التركي “معاد للسامية”.

وادّعى أردان أن “أردوغان يواصل تصريحاته المعادية للسامية والكاذبة ضد إسرائيل ومن المهم أن يعترف العالم بالمعايير المزدوجة التي عاشها منذ سنوات عديدة”.

شاهد الفيديو من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
إغلاق