سوريا

قصـ.ـف إسرائيلي يستـ.ـهـ.ـدف محيط دمشق وصـ.ـواريـ.ـخ الدفاعات الجوية للنظام تتسـ.ـاقط جنوبي لبنان !

قصـ.ـف إسرائيلي يستـ.ـهـ.ـدف محيط دمشق وصـ.ـواريـ.ـخ الدفاعات الجوية للنظام تتسـ.ـاقط جنوبي لبنان !

أوطان بوست – فريق التحرير

شـ.ـنت الطائرات الإسرائيلية، في وقتٍ متأخر من ليلة الأمس الأربعاء، غـ.ـاراتٍ جوية على مواقع عسكرية عدة، في محيط العاصمة السورية “دمشق”.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا”: إن دوي انفـ.ـجـ.ـاراتٍ ضخمة، سُمعت في أجواء العاصمة دمشق، مشيرةً إلى أن الدفاعات الجوية تصدت للهجـ.ـمـ.ـات.

وأضافت أن الهجـ.ـمـ.ـات استهـ.ـدفت الممطقة الجنوبية، من اتجاهي الجولان المحـ.ـتل ولبنان.

وزعمت سانا أن الدفاعات الجوية، تمكنت من إسقـ.ـاط صـ.ـواريـ.ـخ إسرائيلية عدة، قبل أن تصل لأهدافها.

قصف اسرائيلي ليلي على دمشق

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري في نظام الأسد، أن الاحتـ.ـلال الإسرائيلي بدأ عـ.ـدوانه في تمام الساعة12:55 بعد منتصف الليل، وأطـ.ـلق صـ.ـواريخـ.ـاً من جنوب لبنان، باتجاه الأراضي السورية.

وأضاف المصدر لسانا، أن الهدف من الهـ.ـجـ.ـوم هو مواقع عسكرية، إلا أن الدفاعات الجوية، تمكنت من التصدي، وأسقطت معظم الصـ.ـواريـ.ـخ، على حد زعمه.

ولفت المصدر في حديثه للوكالة، إلى إصـ.ـابة 4 جنود، دون وقوع ضحـ.ـايا، بالإضافة لوجود خسـ.ـائر مادية.

وفي ذات السياق، أفادت مصادر لبنانية، بسقوط بعض الصـ.ـواريـ.ـخ التي أطلـ.ـقتها دفاعات الأسد الجوية، في جنوب لبنان، دون وقوع خسـ.ـائر بشرية.

ومن جهةٍ أخرى، أكدت مصادر معارضة مطلعة، أن الهـ.ـجـ.ـوم الإسرائيلي استهـ.ـدف مواقعاً عسكرية إيرانية، بمحيط العاصمة دمشق.

وأضافت أن أبرز تلك المواقع هي: القاعدة العسكرية في محيط مقر الفرقة العسكرية الأولى في مدينة الكسوة، ومركز البحوث العلمية في محيط جمرايا، فضلاً عن تعرض ضاحية قدسيا للهـ.ـجـ.ـوم أيضاً.

تُجدر الإشارة إلى أن الاحتـ.ـلال الإسرائيلي، يستهدف منذ سنوات، مقرات ومواقع عسكرية، للميليشـ.ـيات الإيرانية، في مناطق متفرقة في سوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق