نجوم

تحول مفاجئ في مواقف بعض الفنانين السوريين الموالين للأسد .. وهذا هو السبب!

تحول مفاجئ في مواقف بعض الفنانين السوريين الموالين للأسد .. وهذا هو السبب!

أوطان بوست ـ فريق التحرير

شهدت الفترة الأخيرة مواقف غير متوقعة من فنانين سوريين موالين لنظام بشار الأسد، حيث انتقـ.ـدوا الأنظمة والأوضاع المعيشية في البلاد.

هم نفسهم الذين تغـنوا طوال سنوات الحـ.ـرب الماضية بحب الأسد وجيشه، كما كانوا ضد الحراك الشعبي، وهـ.ـاجـ.ـموا زملائهم الفنانين الذين كان لهم آراء مختلفة.

لكن الآن وبعد أن سـ.ـاءت الظروف المعيشية في مناطق الأسد لدرجة جعلت الكثير من  الموالين يخرجون عن صمتهم، وينتـ.ـقدون الحكومة والأنظمة الأسدية.

تسوق الآن أفخر أنواع الذهب والمجوهرات

في هذا التقرير رصد لكم فريق أوطان بوست، بعض الفنانين الموالين لنظام الأسد والذين انتفـ.ـضوا بوجه الظروف حديثا: 

وائل رمضان .. طلعنا نحنا الحمير

سبق وعبر الفنان وائل رمضان عن تأييده للأسد هو وزوجته الفنانة “سلاف فواخرجي”، كما وصف الناس الذين هاجروا من سورية بالحمير.

لكن مؤخرا نشر رمضان عبر حسابه الشخصي، “من عشر سنين كنا نقول، شو هل الحمير يلي راحوا بالبحر، طلعنا نحنا الحمير ومكترين، يمكن ما عدت أعرف والله وتالله وبالله”.

ولاقى منشور الممثل وائل تفاعلا كبيرا حينها، إلا أن وائل رمضان، قام بحذف ذلك المنشور، تجنبا للوقوع في مشـ.ـاكل سواء مع حكومة الأسد، أو جمهوره الموالي.

سلوم حداد .. السوري يأكل أعشاب الغابات

ويعتبر الفنان “سلوم حداد” واحداً من الفنانين الموالين للأسد بشدة، وقال في أحد المقابلات، “طلعت بعين جندي عربي سوري، واقف على الحاجز، قسم بالله حسيت النصر جاي”.

ودمعت عيون حداد حينها، فرد عليه، همام حوت ” علي الحلال هاد أحلا دور أخدتوا بحياتك، سلوم”.

لكنه من جديد نشر الفنان سلوم منشورا عبر صفحته في فيس بوك، “لا أعرف لماذا لم يتحرك إلى الآن ضمير الحكومة التي أقسمت أنها ستعمل على تحسين وضع المواطن المعيشي”.

وأشار حداد، إلى أنه في حال لم يتم التحرك سريعاً لتحسين الوضع الاقتصادي، سنجد المواطن السوري يأكل أعشاب الغابات وأوراق الأشجار.

بشار إسماعيل .. الثورة السورية على حق

وبجانب رمضان وحداد، لدينا الفنان السوري بشار إسماعيل، الذي أعلن عن تأييده للأسد وجيشه.

لكن بعد ارتفاع الأسعار في سورية، وخاصة سعر تصريف الدولار، وفقدان الليرة قيمتها، والمشـ.ـاكل المستمرة بتأمين البنزين والمازوت، تغيرت مواقف إسماعيل.

فصار الممثل بشار ينشر مناشيرا عبر حساباته الشخصية، وفيديوهات مصورة تنتـ.ـقد الوضع المعيشي لكن بطريقة كوميدية.

ومنها حوار بشار إسماعيل مع البغل، وصار يقول إن البغل هو سبب ارتفاع الأسعار والمـ.ـشاكل الموجودة في البلاد.

كما نشر إسماعيل في صفحته في “فيسبوك”، منشورا اعتبره البعض أنه إشارة من الفنان بشار بأن الثورة السورية على حق، لكن بطريقة مبطنة.

وقال الممثل بشار، “عندما رفع أصحاب الحق أصواتهم في وجه أصحاب الباطل، انهمرت صرامي أصحاب الباطل على رؤوس أصحاب الحق فخرسوا.. فاقتنع أصحاب الباطل أنهم على حق”.

ياترى إن بقي الوضع في مناطق النظام على حاله، هل سينتفض بقية الفنانين، وستقوم ثورة، أم سيلجأون للصمود؟

كما فعل الفنان السوري سيف الدين سبيعي، حيث قال في منشور له في فيس بوك، “سنبقى صامدون حتى لو صفينا بالكلاسيين”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق