تعليمسوريا

نظام الأسد يرد على قرار أردوغان حول إحداث كلية للطب في حلب

نظام الأسد يرد على قرار أردوغان حول إحداث كلية للطب في حلب

أوطان بوست – فريق التحرير

أعلن نظام الأسد، رفـ.ـضه لقرار الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بشأن إحداث كلية للطب ومعهد عالٍ للخدمات الصحية في حلب.

واعتبرت خارجية الأسد، في بيان لها، قرار الرئيس التركي، أنه يمثل عملاً خطـ.ـيراً وخـ.ـرقاً فاضـ.ـحاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وصرح مصدر، في وزارة خارجية نظام الأسد، بأن النظام السوري يرفـ.ـض القرار التركي جملة وتفصيلًا.

أعلن نظام الأسد، رفـ.ـضه لقرار الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بشأن إحداث كلية للطب ومعهد عالٍ للخدمان الصحيفة في حلب.

واعتبر المصدر، أن قرار الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، باطلاً ويشكل استمراراً لممارسات تركيا في إطالة آمد الأزمـ.ـة السورية حسب وصفه.

ورأى البيان، أن القرار التركي، يعتبر استمراراً لدعم ما أسماه التنظيمـ.ـات الإرهـ.ـابية مثل: “داعش والنصر والإخوان”، من أجل خدمة أجندات أنقرة في سوريا.

وجاءت تصريحات المسؤول في نظام الأسد، بعد مرسوم رئاسي أصدره الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، يقـ.ـضي بافتتاح كلية للطب ومعهد صحي في مدينة الراعي شمال شرقي حلب.

ووفقاً لمرسوم أردوغان، إن كلية الطب والمعهد الصحي العالي، سيتبعان لجامعة “العلوم الصحية” الحكومية في تتخذ من ولاية إسطنبول مقراً لها.

وتحـ.ـتل جامعة العلوم الصحية المرتبة الـ 150 محلياً بين 172 جامعة تركيا وفقاً لموقع “UniRank” المختص بتصنيف ترتيب الجامعات التركية والعالمية.

وتأسست جامعة “العلوم الصحية” في سطنبول عام 2015، وتعتبر الجامعة الحكومية الوحيدة المصرح لها بتقديم أنشطة تعليمية خارج البلاد.

وتضم الجامعة كليات: “الطب الدولي والتمريض، وعلوم الحياة، وعلوم الصحة، والصيدلة” بالإضافة إلى المدرسة المهنية لخدامات الصحة والعلوم الصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق