fbpx
تركيا

الائتلاف السوري يكشف عن وعود بتسهيلات جديدة للسوريين في تركيا وهذه أبرزها

الائتلاف السوري يكشف عن وعود بتسهيلات جديدة للسوريين في تركيا وهذه أبرزها

أوطان بوست – فريق التحرير

كشف الائتلاف الوطني السوري، عن زيارة أجراها منسق اللجنة السورية التركية المشتركة إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث الإجراءات المتعلقة بالسوريين في تركيا.

وقال الائتلاف؛ إن منسق اللجنة السورية التركية المشتركة “أحمد بكورة”، أجرى زيارة إلى رئيس إدارة الحماية الدولية والحماية المؤقتة في دائرة الهجرة العامة في أنقرة لبحث الإجراءات المتعلقة بالسوريين المتواجدين في تركيا.

ووفقاً لما نشره الموقع الرسمي للائتلاف؛ فإن “بكورة” اقترح على الجانب التركي ضرورة منح الإقامة الإنسانية للأشخاص الفاعلين في تركيا، مثل الصحفيين والتجار والعاملين في الجمعيات.

اللاجئين السوريين في تركيا / إنترنت

وأشار إلى أن هذا الإجراء يسهّل الحركة داخل تركيا، كون الأمر لا يتطلب إذن سفر، وفي ذات الوقت يكون باستطاعة من يحمل الإقامة الإنسانية السفر خارج تركيا.

وتطرق الجانبان إلى موضوع تصحيح المعلومات الواردة في بطاقة الحماية المؤقتة، وذكر الائتلاف أن “الجانب التركي نوَّه بوجود قرار بأن الخـ.ـطأ حتى ثلاثة أحرف في الاسم يتم التصحيح فوراً عند تقديم المعلومات.

أما الخـ.ـطأ الذي يزيد عن ثلاثة أحرف فهو بحاجة إلى قرار من المحكمة”.

وأكد الجانبان على ضرورة معالجة مشكلة الأطفال السوريين الموجودين في تركيا ولا يملكون بطاقة الحماية المؤقتة، بسبب غياب الوالدين.

كما تحدثا عن مشكلة شكل “الكيملك” وكبر حجمه، حيث وعد الجانب التركي بدراسة شكل جديد للبطاقة.

وقال الائتلاف: إن رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهجرة أشار إلى أنه سيتم منح الإقامة الإنسانية لمن لديهم جواز سفر منتهي الصلاحية وبنفس الوقت لديهم إقامة سياحية سابقة.

ونوَّه بأن “بكورة” تحدث “عن أهمية تسهيل إذن السفر لكبار السن، ومشكلة لَمّ الشمل بعد ظهور فيروس “كورونا”، وإغلاق المعابر”، مضيفاً أن الجانب التركي أبدى استعداده لمعالجة بعض الحالات الإنسانية الخاصة.

يُذكر أن “اللجنة السورية التركية المشتركة” تتبع للائتلاف الوطني السوري، وتجري اجتماعات بشكل دوري مع الجانب التركي لمناقشة أوضاع السوريين في تركيا والعمل على حل مشاكلهم، وتجاوز الصعوبات التي تعترضهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة