fbpx
رشاقة و جمالصحة

يساعد على إنجاز الأعمال .. 6 فوائد للاستيقاظ مبكرًا

يساعد على إنجاز الأعمال .. 6 فوائد للاستيقاظ مبكرًا

أوطان بوست – فريق التحرير

اعتاد بعض الأشخاص على السهر ليلاً حتى الفجر، أمام شاشة التلفزيون والهاتف الجوال، ما يجعلهم لا يستطيعون الاستيقاظ مبكرا.

وللاستيقاظ مبكراً فوائد كثيرة على الصحة العامة، تساعد الإنسان على قضاء يومه بأفضل حال، وعمل موقع أوطان بوست على رصد 6 فوائد للاستيقاظ المبكر.

1- يمد الجسم بالطاقة

إن الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم لمدة تتراوح من 7 إلى 9 ساعات تمنح الإنسان الطاقة اللازمة التي تجعله أكثر قدرة على الاستيقاظ مبكرًا، دون الشعور بالتعب والإرهـ.ـاق.

6 فوائد للاستيقاظ مبكرًا / صورة من الإنترنت

لأن النوم الجيد يساعد على استرخاء العضلات، وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، فضلًا عن إفراز هرمونات النمو، الأمر الذي يساعده على إنجاز الكثير من الأعمال اليومية عند الاستيقاظ صباحًا.

2- تناول وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات على مدار اليوم، وعند الاستيقاظ مبكرًا، سوف يعتاد الجسم على تناولها بصورة يومية.

لأن تخطيها من الممارسات الخاطئة، التي تدفع بعض الأشخاص إلى الإفراط في تناول الوجبات السريعة أثناء ساعات العمل، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

3- مواجهة المشـ.ـاكل بشكل أفضل

الاستيقاظ المبكر يجعل الإنسان أكثر قدرة على مواجـ.ـهة المشـ.ـاكل وحلها بطريقة منطقية.

وهذا على عكس ما يحدث عند الحرمان من النوم، فمع السهر لساعات طويلة ليلًا، تزداد فرص الإصـ.ـابة بالتقلبات المزاجية المتمثلة في الانفـ.ـعال والتـ.ـوتر والخـ.ـوف، الأمر الذي يتسبب في اتخاذ بعض القرارات الخاطئة.

4- ممارسة الرياضة دون تعب

كما ذكرنا في أعلى التقرير، فإن النوم والاستيقاظ المبكر سيجعل الإنسان مفعم بالحيوية والنشاط، فيصبح أكثر قدرة على ممارسة التمارين الرياضية، دون الشعور بالتعـ.ـب والإرهـ.ـاق.

5- توفير الوقت

الاستيقاظ المبكر يوفر للإنسان المزيد من الوقت، ما يتيح له الفرصة لإنجاز المزيد من الأعمال على مدار اليوم، بدءًا من الذهاب إلى العمل، مرورًا بممارسة الرياضة، وصولًا إلى التنزه مع الأقارب والأصدقاء.

6- تعزيز التركيز

يعتبر الاستيقاظ المبكر من العادات التي يجب أن يداوم عليها الأطفال خلال العام الدراسي.

لكونه يساعد على تعزيز التركيز والقدرة على الانتباه، مما يعود بالنفع على مستوى تحصيلهم الدراسي، فيستطيعون تجاوز الاختبارات المدرسية بأفضل الدرجات.

الوسوم

مقالات ذات صلة