fbpx
أغانينجوم

موجة غضب من الفنانة أصالة نصري بسبب غناء كلمات حديثاً نبوياً شريفاً (فيديو)

موجة غضب من الفنانة أصالة نصري بسبب غناء كلمات حديثاً نبوياً شريفاً (فيديو)

أوطان بوست – فريق التحرير

تسببت الفنانة السورية “أصالة نصري” بموجة واسعة من الغضب والاستياء، بسبب استخدام كلمات من حديث الرسول محمد ﷺ في أغنيتها الجديدة التي تتحدث عن معاملة النساء.

وبحسب ما رصد موقع أوطان بوست؛ فإن الفنانة أصالة نصري، أرفقت كلمات لحديث شريف في أغنيتها الجديدة التي حملت عنوان: “فقاً” والتي تدعو المجتمع للتضامن والرفق بالنساء ورفع الظلم عنهم.

وجاء في كلمات أغنية رفقاً لـ”أصالة نصري”،  “رفقاً بمن عنهن قيل.. استوصوا خيراً بالنساء.. فقد خلقن بضعفهن.. وزادهن الله حياء”.

الفنانة السوري “أصالة نصري” / صورة من الإنترنت

موجة انتـ.ـقادات واسعة

وهـ.ـاجم عدد كبير من رودا مواقع التواصل الاجتماعي، الفنانة السورية أصالة نصري، معتبرين أن استخدام كلمات من حديث للرسول محمد ﷺ لايجوز من أجل الغناء.

ووجه رواد مواقع التواصل انتـ.ـقادهم لكاتب كلمات الأغنية، وجميع القائمين على العمل، وهذا بسبب وصف النساء بـ”الضعفاء، في إشارة إلى أنها تناقض ما ذكرته سابقاً.

ودشن ناشطون على مواقع التواصل، وسماً تحت عنوان “أصالة إخرسي”، للتعبير على مشاعرهم ورفضـ.ـهم للأغنية.

من جهة أخرى، اعتبر بعض المتفاعلين أن الأغنية جميلة وهادفة، وأخذوا موقف الدفاع عن أصالة نصري.

وبرر المدافعون عن أصالة، بأن المقصود بضعف النساء هو الذي يكمن في البنية الجسمانية، والعاطفة التي تطغى على المرأة مهما كانت قوتها.

وفيما يخص عبارة، “استوصوا بالنساء خيراً”، والتي تعود إلى حديث للرسول محمد ﷺ، أشار المدافعون عن موقف أصالة إلى أنها لم تقوم بغناء الحديث، إنما استشهدت به فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة