fbpx
سوريا

خبير روسي: بشار الأسد يغازل الدول الأوربية .. وفراس طلاس يكشف عن أحداث جديدة قادمة في سوريا

خبير روسي: بشار الأسد يغازل الدول الأوربية .. وفراس طلاس يكشف عن أحداث جديدة قادمة في سوريا

أوطان بوست – فريق التحرير

أشارت صحيفة روسية، إلى أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” يسعى إلى مغازلة دول الاتحاد الأوربي ودول خليجية، دون تحقيق أي نجاح في ذلك.

ونشرت صحيفة “إزفيستيا” الروسية، مقالاً للمدير العام لمجلس الشؤون الدولية الروسي “أندريه كورتونوف” أشار فيه إلى أفق التعاون الروسي مع نظام الأسد بعد الحـ.ـرب.

ولفت الخبير الروسي في مقاله؛ إلى أن “بشار الأسد”، يحاول مغازلة الاتحاد الأوروبي ودول الخليج، إلا أنه لم يحقق نجاحاً كبيراً.

فلاديمير بوتين وبشار الأسد / صورة من الإنترنت

وقال “كورتونوف”؛ يُظهر التاريخ أن روسيا تفوز أحياناً بالحـ.ـرب، لكنها تخسر السلم، وهذا يعني أن روسيا تساعد على الانتصار.

وأشار “كورتونوف”؛ إلى أنه عند ما يتعلق الأمر في تطوير الاقتصاد، فإن شركاء آخرون يأتون ويفوزون بالبلاد.

وأضاف الخبير الروسي؛ أنه من المهم للغاية بالنسبة لنا ألا نلعب هنا لعبتنا الخاصة فقط، إنما لعبة جماعية، أي الاتفاق مع دول أوروبا ودول الخليج على مشاريع مشتركة في سوريا، حول تنسيق مداخلنا لإعادة بناء الاقتصاد السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن حديث “كورتونوف”؛ جاء بالتزامن مع انسداد الأفق بالنسبة لروسيا في سوريا، وفشـ.ـلها في الاستفادة من تقدمها على الأرض في بعض المناطق السورية.

بالإضافة إلى عجز الروس في إنعاش الاقتصاد السوري الذي يشهد انهياراً يوماً بعد يوم.

أحداث جديدة قادمة في سوريا

في سياق آخر، أفاد رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” وابن وزير دفاع نظام الأسد الأسبق مصطفى طلاس، إلى أن أحداثاً جديدة وصفها بــ “المتـ.ـفـ.ـجرة” ستقع في سوريا خلال الأشهر القادمة.

ونشر طلاس عبر فيس بوك منشوراً رصده موقع أوطان بوست، قال فيه؛ إن فريقاً يتبع لــ “أسماء الأسد” زوجة رأس النظام  بدأ إلى جانب فريق روسي بجرد أملاك مجموعة من الضباط “الكبار والصغار في النظام”.

وأشار طلاس، إلى أن الضباط مع المحيطين بهم كانوا قد أثروا منذ ثمانينيات القرن الماضي بطريقة غير شرعية، سواء عبر “السلبطة”، أو شراء أملاك كثيرة في كل مكان بسوريا.

وكشف رجل الأعمال السوري، أنه سيتم قريباً نقل قسم كبير من الأملاك لمقربين من أسماء أو مقربين من بعض الروس.

وأضاف طلاس، أنه بدأ التنفيذ مع المخاليف وسينتقل إلى الجميع، وستكون نسبة الاستيلاء حسب الرضا عن المستولى على أملاكه.

ووصف طلاس الأحداث الجديدة خلال الأشهر القادمة بــ “المتـ.ـفـ.ـجرة”، مشيراً إلى أنه ومع الأسف أن هذه الأموال لن تعود إلى خزينة الدولة السورية، أو ظلم سابقاً ونـ.ـزعت ملكيته بمبلغ زهيد.

وبحسب طلاس، فإن الأملاك سيبيعها المقربون من أسماء لرجال أعمال عرب، مضيفاً قوله؛ نعم لقد أثرى الكثيرون بشكل لا شرعي ولكن ملكيتهم الآن ستنـ.ـزع بشكل لا شرعي بشع.

منشور رجل الأعمال السوري “فراس طلاس على فيس بوك / أوطان بوست

وتجدر الإشارة، إلى أن رجل الأعمال السوري “فراس طلاس”، نشر في وقت سابق منشوراً أشار فيه إلى أن مؤشرات داخلية وخارجية، تدل على حدث كبير قادم في دمشق.

وجاء منشوره بالتزامن مع احتدام الصـ.ـراع في ذلك الوقت داخل الحلقة الضيقة في نظام الأسد، وتحديداً بين “رامي مخلوف” من جهةٍ و”أسماء الأسد” من جهةٍ أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة