fbpx
سوريامال و أعمالنجوم

أنار برج خليفة .. نجل معارض سوري بارز ينفق 95 ألف دولار بثلاثة دقائق

أنار برج خليفة .. نجل معارض سوري بارز ينفق 95 ألف دولار بثلاثة دقائق

أوطان بوست – فريق التحرير

تسبب كشف زوجين سوريين في الإمارات، عن جنـ.ـس مولودهما الجديد على واجهة برج خليفة في دبي، موجة واسعة من الجدل والانتقـ.ـادات.

حيث كشف الزوجين”أنس وأصالة”، جـ.ـنس مولودهما الجديد بطريقة غريبة، وذلك من خلال الإعلان عن ذلك على واجهة برج خليفة في إمارة دبي.

وبحسب وسائل إعلام عربية، فإن استئجار واجهة برج خليفة لمدة ثلاثة دقائق فقط يساوي 95 ألف دولار أمريكي.

أنس مروة وزوجته أصالة المالح – صورة من الإنترنت

وظهر في المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع وحمل عنوان: “أكبر حفلة معرفة جنـ.ـس مولود في العالم” تفاصيل التجهيز للحفلة التي أقيمت في منطقة downtown في دبي بالإمارات.

ويظهر الزوجان النشطان على مواقع التواصل، وهما بصحبة أصدقائهما  وزوار المنطقة وهم ينظرون إلى واجهة البرج التي تزينت بالألوان، ثم بدأ العد التنازلي لينتهي المقطع بأن ظهرت عبارة “إنه ذكر” على واجهة البرج، وسط فرحة الزوجين الممزوجة بدموع الفرح.

حيث قرر الزوجين السوريين تكليف شخص ثالث بتسلّم الظرف المغلق، من قِبل الطبيبة التي أجرت الأشعة الخاصة بالكشف عن جنس الجنين ليكون معرفتهما لجنس الجنين مفاجأة لهما ولأصدقائهما الذين تجمعوا أمام أطول برج في العالم.

وحقق المقطع المصور عددا كبيراً من المشاهدات والتعليقات، حيث تخطى حاجز الــ 8 مليون ونصف حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

موجة من الانتقـ.ـادات تطال أنس وأصالة .. توقيت غير مناسب

الفيديو الذي نشره الزوجان السوريان أثار تفاعلاً واسعاً على مختلف مواقع التواصل بين مرحب ومنتقد، وهذا بعد أن حقق الفيديو فور نشره ما يقارب 3 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

وانتقد عدداً من المغردين على تويتر فكرة اختيار برج خليفة للكشف عن جنـ.ـس المولود، معتبرين ذلك مبالغة لا ضرورة لها في الوقت الذي تمر فيه الدول العربية بأوقات صعـ.ـبة وظروف اقتصادية متأزمة على غرار السودان وسوريا.

وحساب “منبع الحكمة” على تويتر؛ “يخبرني الصباح أن السودان يغرق وأن برج خليفه يضيء ما بين  السماء والأرض في دبي إيذاناً بتحديد جنس جنين اليوتيوبر أصالة”.

وأضافت مغردة تدعى “سجى” متسائلة، “كأنه over ومبالغ فيه اللي عملوا أنس وأصالة، عشان يعرفوا جنس مولود!!!!”. 

فيما اتهـ.ـم عدد من الناشطين الزوجين بالسعي إلى تحقيق الأرباح من وراء زيادة عدد المشاهدات، مشيرين إلى أن الزوج أنس مروة هو ابن هشام مروة عضو “الائتلاف السوري المعارض”.

واعتبر مغردون آخرون، أن الموضوع مجرد حرية شخصية، وأن هذا التصرف يؤكد مدى الحب الذي يجمعهما، إذ قالت المستخدمة أسماء: “لي بحكو انو حركة أنس وأصالة تكو فيها فلوس كتير، انتو ايش دخلكو، مش هاد فلوسهم وتعبهم ورزقتهم هو ضايل بس نتطلع ع تعب ورزقت وفلوس غيرنا وين بصرفها”.

المشـ.ـكلة أنه نجل معارض سوري في صفوف الإئتلاف 

في الوقت الذي يعـ.ـاني فيه السوريين من الجوع، وسوء الأوضاع الاقتصادية والأمنية، بالإضافة إلى عجز العشرات من الدخول إلى وطنهم بسبب مبلغ الــ 100 دولار التي فـ.ـرضها نظام الأسد على السوريين كرسوم لدخول البلاد.

وفي ظل مكافة السوريين في جميع أنحاء العالم، وخصوصاً في مخيمات اللجوء من أجل البقاء على قيد الحياة، عمد اليوتيوبر السوري، على دفع مبلغ 95 ألف دولار ( 230 مليون ليرة سوري ) ليكتب جنس المولود الجديد الذي ستنجبه زوجته على برج خليفة بدبي.

هذا التصرف تسبب بموجة واسعة من الغضب من قبل الناشطين السوريين على مختلف مواقع التواصل، حيث قالت مغردة تدعى ريم؛ “أنس مروة دفع 95 ألف دولار ( 230 مليون ليرة سوري ) ليكتب جنس المولود الجديد الذي ستنجبه زوجته على برج خليفة بدبي.

وأضافت؛ بتعرفوا مين أنس مروة؟ أنس هو ابن هشام مروة عضو “الإئتلاف السوري المعارض“ يلي على طول بيحكي عن تضحـ.ـيات الشعب السوري ومـ.ـأسـ.ـاته ومعـ.ـاناته!

وعلق الكاتب والصحفي “وائل عصام”، بالقول؛ يوتيوبر سوري مقيم بكندا دفع ٩٥ ألف دولار لكتابة جنس مولوده القادم، على برج خليفة!

وأضاف عصام؛ أنس مروة هو ابن عضو الائتلاف السوري المعارض هشام مروة، ومن أقواله الخالدة: ما بعد ٢٠١١ ليس كما قبله، صرخات الثكالى ودماء الشهداء ستزهر وعقارب الساعة لن تعود للوراء.

وأشار عصام ساخراً ومتسائلاً، أن مروة يقصد في مقولته “عقارب الساعة قصده ببرج خليفة يمكن”.

التغريدة التي نشرها الكاتب الصحفي وائل عصام على تويتر

وقال الأستاذ الجامعي “عبدالحق الهواس”؛ إنجاز عظيم للائتلاف بإنارة برج خليفة لثلاث دقائق بمبلغ متواضع قياسا على ما هو معروف في الإنجازات العظيمة السابقة.

وأضاف الهواس؛ 95 ألف دولار أمريكي؛ لتحديد جنس حفيد هشام مروة عضو الائتلاف… ولم يخيب أملهم وفرحتهم فقد تمخض البرج وأولد هشاما الثاني.

95 ألف دولار تكلفة إنارة برج خليفة لــ 3 دقائق فقط / تويتر

من هو المعارض السوري هشام مروة (عضو الائتلاف)

يعتبر هشام مروة من الأعضاء المؤسسين للمجلس الوطني السوري والائتلاف الوطني ويعمل في اللجان القانونية لكل منهما ويشارك في تأسيس دستورهما.

يعمل في المجال القانوني منذ عام 1993، ويحمل شهادة الدكتوراة في مجال القانون المقارن، وألّف العديد من الكتب والمقالات التي تعالج قضايا مختلفة ومنها تداخل القانون الإسلامي بالمجتمع الحديث والأسواق المالية والفسـ.ـاد في الشركات.

انتُخب مروة كنائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية في الخامس من كانون الثاني 2015، وانضم هشام إلى صفوف المعارضة السورية منذ بداية السبعينات وهو من مواليد قطنة عام 1962، بحسب موقع الائتلاف.

المعارض السوري وعضو الائتلاف “هشام مروة” / إنترنت

ساهم هشام مروة بعدة دراسات حول تأسيس الديمقراطية وإنجاح الدولة المدنية في العالم الإسلامي، وشارك في العديد من المؤتمرات في مجال العدالة الإنتقالية نظراً لمحبته بهذا المجال.

ووفقاً لموقع الائتلاف السوري، أن مروة يؤمن بالطريق الأسرع لحل سلمي للأزمة السورية ومن أهم أهدافه إيقاف إراقة الـ.ـدمـ.ـاء والإنتقال إلى دولة حرة وديمقراطية.

ويرى دوره كمحامٍ وكنائب رئيس الائتلاف الوطني على أنه تمثيل وحماية المبادئ الأساسية للثورة السورية في المنصات الدولية والمفاوضات السياسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً