fbpx
عالمي

صحيفة: الشيخ “طحنون بن زايد” أهدى ابنة بشرى الأسد 200 ألف دولار

صحيفة: الشيخ “طحنون بن زايد” أهدى ابنة بشرى الأسد 200 ألف دولار

أوطان بوست – فريق التحرير

كشفت صحيفة أمريكية، أن شقيق ولي العهد الإماراتي قدم دعماً مالياً لـ”أنيسة شوكت” ابنة “بشرى الأسد” شقيقة رأس النظام  “بشار الأسد”.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية؛ إنالشيخ “طحنون بن زايد” مستشار الأمن القومي الإماراتي وشقيق ولي عهدها قدم مبلغاً مالياً لابنة “بشرى الأسد”.

وبحسب الصحيفة؛ فإن المبلغ قيمته 200 ألف دولار أمريكي وذلك لمساعدتها في دراستها عندما كانت طالبة في بريطانيا.

شقيق ولي العهد الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد / إنترنت

ولفتت الصحيفة؛ إلى أنها حصلت على هذه المعلومات بعد مراجعتها للسجلات المتعلقة بمصادرة الحكومة البريطانية حساباً بنكياً يعود لـ”شوكت” بسبب استخدامه في عمليات غسيل أموال.

إقرأ أيضاً: إعلام النظام يكشف عن 4 مرشحين لرئاسة حكومة الأسد القادمة .. شرط أساسي أن يكون بعثياً

وأطلـ.ـقت الهيئة القانونية العليا في بريطانيا في شهر نيسان العام الماضي، عملية للاستيلاء على الأموال غير المشروعة لابنة “بشرى الأسد”.

كما قامت الهيئة على إثرها بتجميد حساب بنكي لها وفيه ما لا يقل عن 25 ألف جنيه إسترليني.

ووفقاً لصحيفة “التايمز” البريطانية؛ فإن  قرار تجميد الحساب البنكي لــ “أنيسة شوكت” جاء بعد استخدامه في عمليات غسيل الأموال.

بالإضافة إلى تجنب العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة على نظام الأسد. 

وأضافت الصحيفة؛ أن وكالة الجـ.ـريمة الوطنية البريطانية رصدت إيداع أكثر من 15 مليون جنيه في حساب “شوكت” التي لم تتجاوز الـ 22 من عمرها.

جاء هذا من خلال 65 وديعة نقدية في حسابها بالفترة الممتدة ما بين ما بين 2017 و 2018.

وأكدت الصحيفة، على أن عمليـ.ـة تحويل الأموال إليها تمت من خلال أعضاء في نظام الأسد عبر وسيط ثالث مهمته التحايل على العقـ.ـوبات.

إقرأ أيضاً: أنقذه من الفقر عندما كان والياً .. فلما أصبح مكانه سجـ.ـنه بسبب كرمه.. قصّة “جابر عثرات الكرام” مع خزيمة والخليفة الأموي سليمان!

والجدير بالذكر، أن دولة الإمارات منحت في كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي بأمر من “خليفة آل زايد” جنسيتها لـ”بشرى الأسد”  وأبنائها.

وجاء ذلك بعد إبداء بشرى الأسد رغبتها في الحصول على الجنسية الإماراتية بدلاً من السورية من أجل سهولة السفر إلى الدول الأوروبية.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً