fbpx
سورياكورونا

بشار الأسد يتعرَّض لوعكة صحيّة أدت لفقدانه الوعي لدقائق أثناء أداءه لكلمة أمام مجلس الشعب

بشار الأسد يتعرَّض لوعكة صحيّة أدت لفقدانه الوعي لدقائق أثناء أداءه لكلمة أمام مجلس الشعب

أوطان بوست – فريق التحرير

أفادت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على الفيس بوك والتابعة لنظام الأسد؛ بأن رأس النظام “بشار الأسد” تعرَّض لوعكة صحيّة أدت لفقدانه الوعي لدقائق.

وقالت الصفحة؛  إنَّ، بشار الأسد، توقف لبضع دقائق عن أداء كلمته لأعضاء مجلس الشعب التابع له والمنتخب حديثًا، نتيجة حالة هبوط طفيف بالضغط، ليعاود بعدها إكمال كلمته.

وبحسب مارصد موقع أوطان بوست؛ فإن الصفحة ذكرت في منشورها، أن كلمة الأسد سيتم بثُّها عند الساعة السادسة ونصف من مساء اليوم الأربعاء، دون التوضيح ما إذا كانت الوعكة الصحيّة ستعرض ضمن الكلمة المسجلة.

بشار الأسد يتعرَّض لوعكة صحيّة

وتجدر الإشارة؛ إلى أن الوعكة الصحية لرأس النظام “بشار الأسد” تأتي بعد أيام من الحديث عن وصول فيروس كورونا للقصر الجمهوري، وإصـ.ـابة عدد من الضباط رفيعي المستوى ضمن الدائرة الضيقة للأسد.

كورونا يحاصر قصر الأسد

وكانت وسائل إعلام سورية، قد تداولت في الأونة الأخيرة، أخباراً تفيد بأن فيروس كورونا وصل إلى القصر الجمهوري ويحاصر بشار الأسد، فيما إصـ.ـيب عدد من ضباطه المقربين، وهذا في ظل الانتشار الواسع للفيروس داخل دمشق.

وذكرت “وكالة قاسيون” عن مصادرها الخاصة؛ بأن ضباطاً في القصر الجمهوري لرأس النظام “بشار الأسد” مصـ.ـابون بالفيروس”.

إقرأ أيضاً: كورونا يحاصر بشار الأسد في القصر الجمهوري ويتمكن من إصـ.ـابة ضباطه المقربين

وأكدت المصادر، على أن الضباط من “رتب عالية”، وحالة بعضهم حرجة، في إشارة إلى أنه من بين المصـ.ـابين ، “اللواء بسام مرهج” و”العميد محمد توفيق ناجي” ، و”العميد ماهر ناصيف”.

كورونا في مناطق سيطرة النظام

وفي السياق كشفت المصادر، عن ازدياد حالات الإصـ.ـابة بالفيروس في دمشق وريفها، بما في ذلك ارتفاع أعداد الوفيات.

حيث أشارت إلى أن أعداد الإصـ.ـابات تقدر بالآلاف، بينما وصلت أعداد الوفيات في ريف دمشق لوحدها، في اليومين الماضيين، إلى أكثر من 150 وفاة، إلا أن ناشطون سوريون أكدوا أن العدد أكثر من المعلن بكثير.

ولفتت المصادر إلى أن هناك تكتم شديد من قبل سلطات نظام الأسد الصحية والأمنيّة على المعلومات المتعلقة بانتشار الفيروس، والأسماء الكبيرة من القيادات المصـ.ـابة به.

مشافي النظام السوري في ظل تفشي فيروس كورونا

وقبل أيام من الآن؛ كشف الممثل السوري “أحمد رافع” الموالي للنظام، عبر تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، عن سوء الأوضاع التي تشهدها مشافي نظام الأسد في ظل تفشي فيروس كورونا.

ولفت رافع ، إلى أن المشافي السورية تشهد أوضاعاً كارثية بسبب إهمال المرضى والخوف من العناية بهم وعدم توفر المواد الطبية والعلاجية.

وقال رافع في تسجيل صوتي له: “إن عدد الإصابات كبير جداً وحالات الوفاة بالعشرات يومياً”، وأكد بأن “المرضى في أقسام الإسعاف والمشافي على الأرض بوضع سيء”.

كورونا يحاصر بشار الأسد في القصر الجمهوري

بالإضافة إلى تأكيده بأن “مشفى الأسد الجامعي لا يتوفر فيه الأوكسجين للكثير من المصـ.ـابين المرميين على الأرض الذين ينازعون الموت بلا أوكسجين ولا حتى عناية طبية”.

إقرأ أيضاً: إصــ.ـابة الفنان السوري “أحمد رافع” بفيروس “كورونا” ونقله إلى المستشفى

وتجدر الإشارة؛ إلى أن مناطق سيطرة النظام تشهد انتشارا كبيرا لفيروس كورونا في ظل انعدام الخدمات الطبية وازدحام المشافي وعدم توفر أبسط الخدمات اللازمة والإجراءات الطبية.

إقرأ أيضاً: نظام الأسد يرد على الفنان أحمد رافع بعد اتهامه لمشافي الأسد بمعاملة مرضى كورونا بطريقة سيئة

فيما رجحت مصادر طبية وجود أكثر من 200 حالة وفاة بشكل يومي في مستشفيات العاصمة دمشق جراء الإصـ.ـابة بفيروس كورونا، وسط نقص حاد بسيارات دفن الموتى.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً