fbpx
سورياكورونا

كورونا يحاصر بشار الأسد في القصر الجمهوري ويتمكن من إصـ.ـابة ضباطه المقربين

كورونا يحاصر بشار الأسد في القصر الجمهوري ويتمكن من إصـ.ـابة ضباطه المقربين

أوطان بوست – فريق التحرير

تداولت وسائل إعلام سورية، أخباراً تفيد بأن فيروس كورونا وصل إلى القصر الجمهوري ويحاصر بشار الأسد، فيما إصـ.ـيب عدد من ضباطه المقربين، وهذا في ظل الانتشار الواسع للفيروس داخل دمشق.

وبحسب ما نقلت “وكالة قاسيون” عن مصادرها الخاصة؛ فإن ضباطاً في القصر الجمهوري لرأس النظام “بشار الأسد” مصـ.ـابون بالفيروس”.

وأكدت المصادر، على أن الضباط من “رتب عالية”، وحالة بعضهم حرجة، في إشارة إلى أنه من بين المصـ.ـابين ، “اللواء بسام مرهج” و”العميد محمد توفيق ناجي” ، و”العميد ماهر ناصيف”.

كورونا في مناطق سيطرة الأسد

وكشفت المصادر، عن ازدياد حالات الإصـ.ـابة بالفيروس في دمشق وريفها، بما في ذلك ارتفاع أعداد الوفيات.

إقرأ أيضاً: إعلامية موالية تكشف عن عملية فساد مرتبطة بأبرز رجال الأعمال المقربين من بشار الأسد

حيث أشارت إلى أن أعداد الإصـ.ـابات تقدر بالآلاف، بينما وصلت أعداد الوفيات في ريف دمشق لوحدها، في اليومين الماضيين، إلى أكثر من 150 وفاة، إلا أن ناشطون سوريون أكدوا أن العدد أكثر من المعلن بكثير.

ولفتت المصادر إلى أن هناك تكتم شديد من قبل سلطات نظام الأسد الصحية والأمنيّة على المعلومات المتعلقة بانتشار الفيروس، والأسماء الكبيرة من القيادات المصـ.ـابة به.

وكانت آخر إحصائيات صادرة صحة النظام حتى ليل أمس الأحد، فقد سجلت 29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الوفيات هناك إلى 44، والإصـ.ـابات إلى 809.

إقرأ أيضاً: ظهور الجولاني يثير سخرية السوريين .. وقيادي سوري: هذه محاولة بائسة لتصدير نفسه كشخصية محلية

ولفتت وزارة صحة النظام إلى تعافي 10 أشخاص من الإصـ.ـابة، ما يرفع حصيلة حالات الشفاء إلى 256.

وفي شهر تموز / يوليو الماضي زعم مدير مكتب دفن الموتى بدمشق التابع لنظام الأسد “فراس إبراهيم” أن المعدل الوسطي اليومي للوفيات في المحافظة هو 40 حالة.

وادعى إبراهيم؛ أن هذا الرقم الطبيعي في فصل الصيف بسبب “ارتفاع درجات الحرارة”. 

وكان عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق الدكتور “نبوغ العوا” أكد عجز وزارة الصحة التابعة لنظام اﻷسد عن مواجـ.ـهة الانتشار المتصاعد لفيروس “كورونا” في مناطق سيطرته، وأن الأعداد الحقيقية للمصـ.ـابين أكثر من المعلنة.

إقرأ أيضاً: إيدي كوهين يكشف أسباب تأخر سقوط الأسد ويحذر السوريين من رياض حجاب .. وناشطون يردون هذه شهادة حسن سيرة

وأضاف “العوا” أن جميع الغرف في المشافي الحكومية ممتلئة، حيث ينتظر المريض من أصحاب الحالات الحرجة وفاة مريض آخر للدخول إلى “العناية”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أعداد الإصـ.ـابات المؤكدة بفيروس كورونا قد تجاوزت حول العالم 18 مليون إصابة، في حين تجاوز أعداد المتعافين إلى أكثر من 10 مليون حالة شفاء، مع تسجيل ما يقارب 689 حالة وفاة.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً