fbpx
سوريا

بكلمة مكتوبة .. بشار الأسد يأمر جيشه بالسيطرة على كامل الأراضي السورية

بشار الأسد يدعو قواته للسيطرة على كامل سوريا وطرد “الإرهاب والاحتلال” ويثني على إنجازهم

أوطان بوست – فريق التحرير

وجه رأس النظام السوري “بشار الأسد”، كلمة إلى ​القوات المسـ.ـلحة​ التابعة له بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس ​الجيش​، وذلك عبر مجلة “جيش الشعب” العسكرية.

وقال الأسد؛ في كلمته المكتوبة اليوم السبت 1 أغسطس/2020؛  “يا رجال البطولات والعزائم والهمم، أتوجه إليكم اليوم بمشاعر ملؤها الفخر والتقدير، وأحييكم تحيةَ الأبطال الميامين حماةَ ​الديار​ وصُنَّاعَ الانتصار.

وأكد رأس النظام؛ على الإنجاز الذي حققته قواته في الحـ.ـرب على الشعب السوري، حيث قال: “رجال الجيش كانوا مع شعبنا الأبي في مختلف مراحل الحـ.ـرب الإرهـ.ـابية العـ.ـدوانية أسياداً وأحراراً وأباة”.

رأس النظام السوري بشار الأسد / إنترنت

وأضاف؛ أن ما حققه جيشه كان كبيراً بإنجازاته وعظيماً بانتصاراته، متوجهاً بالشكر والتحية لقواته، والثناء على ما قدموه في خدمته خلال سنوات الحـ.ـرب.

إقرأ أيضاً: تأكيدات على وجود جنود مصريين إلى جانب قوات الأسد في سوريا .. وضباط مخابرات مصريين ينفون

واعتبر؛ أنّ “عيد جيشه”، يجسد رسوخاً وتجذراً لقيم الأصالة والانتماء، وتجدداً وانبعاثاً لحاضر ومستقبل عنوانه” الكرامة والسيادة والإباء”، حسب زعمه.

وتابع: “وجابهتم عربدات قوى الشـ.ـر والإرهـ.ـاب الذين استمرؤوا الغـ.ـدر والعـ.ـدوان وأثبتم في خضم التحديات وغمار المعـ.ـارك.

ووصف قواته في كلمته، بأنهم أهل الثبات والتضـ.ـحية والإقدام والشجاعة.. ولا يعرفون الخوف أو التردد.. ولا يرتضون عن المجد والعلياء بديلاً.. ويرخصون المهج والأرواح في الدفاع عن كرامة الوطن وسلامة أبنائه، حسب قوله.

إقرأ أيضاً: يوم هـ.ـرب الأسد وأنقذه صدّام وأطعِم الجيش العراقي في إدلب .. حـ.ـرب تشرين وزيف الانتصار

وشدد رأس النظام؛ على أن قواته ما حققت قواته على امتداد عن تسع سنوات من عمر ما وصفها بـ”الحـ.ـرب الإجـ.ـرامية”، كان عظيماً معتبراً أنّ” القوى الاستعمارية” مارست خلالها شتى أشكال” الإرهـ.ـاب والعـ.ـدوان” على سورية وشعبها الصامد، حسب وصفه.

تجديد العهد والولاء له

وجدد الأسد تهنئة قواته على جهودهم، وعلى استمرارهم في تجديد “العهد” في الدفاع عمّا اعتبره “الأرض والسيادة وصون الشرف والكرامة”.

ودعا الأسد بختام حديثه قواته وميليشـ.ـياته إلى الاستمرار في الحـ.ـرب للسيطرة على كل الأراضي سورية، وطرد ما وصفها بـ”شـ.ـراذم الإرهـ.ـاب ودنس الاحتلال”.

إقرأ أيضاً: من هو الأخ غير الشقيق لحافظ الأسد الذي شملته عقوبات “قيصر” الأخيرة مع ابنه المتـ.ـورط بجـ.ـرائم بحق الدروز السوريين

تجدر الإشارة إلى أن جيش بشار الأسد،  يحتفل اليوم بالذكرى الـ 75 لتأسيس “الجيش السوري”، الذي تحوّل خلال حكم الأسد من جيش سوري إلى ميليشـ.ـيات طائفية بدلاً أن تدافع عن سوريا باتت تدافع عن عائلة الأسد وأملاكه بوجه الشعب.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً