fbpx
كورونانجوم

باسم ياخور ينتقد نظام الأسد ويصف حكومته بــ “الحكومة العاجزة”

باسم ياخور ينتقد نظام الأسد ويصف حكومته بــ “الحكومة العاجزة”

أوطان بوست – فريق التحرير

وجه الفنان السوري الموالي لنظام الأسد “باسم ياخور” انتقاداً لاذعاً لحكومة النظام، واصفاً إياها بـــ “الحكومة العاجزة”، عن اتخاذ أي إجراءات لازمة توقف انتشار فيروس كورونا.

وسخر ياخور؛ من وزارة صحة نظام الأسد، لأنها تقوم بالإعلان عن أعداد غير حقيقية لإصـ.ـابات فيروس كورونا، وليست مطابقة لما هو على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الوضع الصحي في دمشق تحديدا صعـ.ـب جدا.

وتساءل الفنان الموالي للنظام؛ عن  إمكانية تأجيل مهرجانات التسوق التي تقام في العاصمة دمشق، وقام بإرفاق صورة مع منشوره في فيسبوك، تظهر تجمع شعبي كبير في أحد مهرجانات التسوق في دمشق.

الفنان السوري “باسم ياخور” / صورة من الإنترنت

وقال ياخور في منشوره  بحسب ما رصد موقع أوطان بوست: “والله مو حابب اتفلسف بس يعني مهرجان ما بيتأجل بهيك ظرف”.

وأكد أن “المشافي التابعة لحكومة نظام الأسد، غير قادرة على استيعاب حالات الإصـ.ـابة الجديدة بفيروس كورونا، بسبب كثرة الإصـ.ـابات التي تتواجد فيها”.

وأشار؛ إلى أن بعض الحالات تتوفى بشكل يومي، لافتاً إلى أنه بحسب وزارة النظام التي ستعلن عن وفاة حالة واحدة فقط بعموم سوريا.

إقرأ أيضاً: عامان على رحيل “مي سكاف” أيقونة الثورة السورية .. وعبدالحكيم قطيفان يزرو قبرها برفقة سميح شقير

ولفت ياخور؛ إلى عدم وجود تيسترات في سوريا حتى يتم تحديد الحالات؛ لنحدد (بس الوضع واضح) بدون احصاءات مع الاحترام للوزارة.

ع منشور باسم ياخور على الفيس بوك / أوطان بوست

ودعا الفنان السوري؛ وزارة صحة النظام إلى دعوة المواطنين إلى التحـ.ـذير من التجمعات وهذا أضعف الإيمان حسب وصفه؛ مشيراً إلى ضعف إمكانيات المواطنين الشرائية، وغلاء الأسعار حيث وصل سعر الكمامة إلى ألف ليرة سورية.

دمشق تسجل عشرات الإصـ.ـابات يومياً

وشهدت العاصمة دمشق وريفها خلال الأيام الماضية، انتشارا واسعا لفيروس كورونا، حيث تسجل يوميا عشرات الإصـ.ـابات في أحياء المدينة والغوطة الشرقية.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن 33 شخصا أصيـ.ـبوا بفيروس كورونا في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، خلال اليومين الماضيين.

وسجلت 10 حالات جديدة في بلدة “النشابية”، وتم عزل بناء كامل بالقرب من الدوار الرئيسي في البلدة، بعد التأكد من إصابة سكانه بالفيروس.

إقرأ أيضاً: الفنان “ياسر العظمة” يسخر من انتخابات نظام الأسد ويستحضر مقطعاً من مسلسل مرايا

فيما تم تسجيل 17 إصـ.ـابة بالفيروس داخل بلدة أوتايا، ومن بين المصـ.ـابين 6 سيدات، وأُصيـ.ـب أيضًا تسعة أشخاص بينهم أطفال في بلدة بلدة مرج السلطان”.

وتجدر الإشارة؛ إلى أن العديد من التقارير اتهـ.ـمت نظام الأسد بإخفاء المعلومات الحقيقية حول فيروس كورونا، بينما يتـ.ـهم السكان ميليشـ.ـيات إيران بنشر الفيروس نظرا لعدة التزامهم بالإجراءات الوقائية.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً