fbpx
رياضةعربي

سوداني يخطف أنظار برشلونة بكرة القدم الاستعراضية ” فوتبول فري ستايل” ويلقى شهرة واسعة على مواقع التواصل

سوداني يخطف أنظار برشلونة بكرة القدم الاستعراضية ” فوتبول فري ستايل” ويلقى شهرة واسعة على مواقع التواصل

أوطان بوست – فريق التحرير

نال الشاب السوداني “عبدالله عماد” شهرةً واسعةً، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قام حساب نادي برشلونة باللغة العربية على تويتر بمشاركة بعض المقاطع المصورة للشاب السوداني وهو يؤدي حركات استعراضية بالكرة أثناء فترة الحجر الصحي.

واشتهر عبدالله عماد، بتأدية رياضة الـــ “فري ستايل فوتبول”، والتي تعود نشأتها إلى القرن السادس عشر في بريطانيا مع اختراع كرة القدم إذ حاول الناس التعبير عن مهاراتهم بأسلوب حر، إلا أن نظرية أخرى ترجح أن ظهورها كان مرتبطا بألعاب السيرك المنتشرة في تلك الفترة.

وتخرج عبدالله من كلية الهندسة من قسم هندسة التعدين، حيث درس هذا التخصص بالجامعات السودانية،  ويبلغ عبدالله من العمر 28 عاماً.

الشاب السوداني “عبدالله عماد” أثناء ممارسة كرة القدم الاستعراضية / إنترنت

ويقول عبدالله عماد في مقاطع مصورة متداولة على الإنترنت رصدها موقع أوطان بوست؛ إنه مغرم بكرة القدم منذ صغره، وكان متأثراً باللاعب البرازيلي “رونالدينيو”، حتى أنه كان بقلده في طريقة اللعب، وكان يميل للجانب الاستعراضي في كرة القدم.

إقرأ أيضاً: عاش فقيرًا ومات غنيًا بحب الناس .. الفنان السوري الراحل “عصام سليمان” موهبة لن تتكرر

وأضاف عبدالله؛ أنه في أواخر عام 2010 لاقتني فيديوهات للاعبة في رياضة “فري ستايل فوتبول”، وتواصلت مع اللاعبين العاملين في الرياضة واستهوتني هذه الرياضة، حتى أصبحت هوايتي الأولى قبل كرة القدم.

وأكمل حديثه بقوله؛ بدأت بالتمارين في نهاية 2010 ، وكنت أتمرن في اليوم 3 ساعات ومرات ساعتين بشكل شبه يومي أو 5 أيام في الأسبوع إلى 6 أيام في الأسبوع.

عن طموح عبدالله عماد

ويقسم الشاب السوداني، طموحه إلى قسمين؛ الأول هو جانب شخصي حيث يرغب بالمشاركة في بطولات عالمية ويحقق انجازات في هذه اللعبة.

أما الجانب الثاني، بحسب وصفه، هو المساعدة على انتشار هذه اللعبة في السودان، والعمل على عروض كثيرة في أماكن عامة، وفي الجامعات، بالإضافة إلى تنظيم بطولات الــ “فري ستايل فوتبول” وأن يمرن الشباب السوداني على هذه الرياضة.

إقرأ أيضاً: مسلسل تاريخي يحكي قصة أمير البحار “خير الدين بربروس” وبطله ممثل شخصية أرطغرل

وتعتمد كرة القدم الاستعراضية على جزئين علوي وسفلي من الجسم في أداء الحركات وتحتاج إلى الكثير من التمرين والصبر لإتقانها ويمكن ممارستها وقوفا أو جلوسا على الأرض إذ يعتمد اللاعب على الرأس والقدمين في أداء مختلف الحركات.

ويقول الشاب السوداني، إنه اختار رياضة الـ “فري ستايل فوتبول” من كونها رياضة مختلفة، وفيها فرص للابتكار والتحدي، فالتجديد والابتكار هو جانب من جوانب المتعة غير أنها تعطي التميز.

ونظراً لحداثة عهد كرة القدم الاستعراضية فقد تم إقامة بطولات تعتمد على لاعبين اثنين يتواجهان بوجود حكم إذ يقوم كل لاعب بإداء حركات يتحدى بها اللاعب الآخر كما يوجد في كل بلد يوجد فيه اتحاد لتنظيم اللاعبين والبطولات المحلية.

إقرأ أيضاً: قال “لو أطاعني الناس لفتحت روما” وعمره سبعين .. قصة القائد موسى بن النصير الذي اختار “فاتح الأندلس” وشاركه الفتوحات حتى جبال فرنسا

تجدر الإشارة إلى أن الشاب السوداني، عبدالله عماد قرر تأدية رياضته المفضلة بين أهرامات منطقة نوبا السودانية، بهـ.ـدف لفت أنظار السياح وتشجيعهم على زيارة بلاده.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً