fbpx
عالمي

مؤسسة إيرانية مختصة بــ “زواج المتعة” تتجهز لافتتاح فرعها المرخص في سوريا

مؤسسة إيرانية مختصة بــ “زواج المتعة” تتجهز لافتتاح فرعها المرخص في سوريا

أوطان بوست – فريق التحرير

أشار ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مؤسسة إيرانية تقوم بتسهيل “زواج المتعة“، تعمل على افتتاح فرع لها في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، وهذا بعد افتتاح فروع لها في لبنان والعراق.

وأفاد الناشطون، بأن مؤسسة “شريعتي الإسلامية” الإيرانية، تقوم بافتتاح فروعها لتشجيع الرجال والنساء، على إقامة هذا الزواج، مع توفير أماكن لذلك مقابل أجور مالية محددة.

وتعرف المؤسسة نفسها، على أنها الأولى في الشرق الأوسط، التي تقدم خدماتها للشباب وتمنـ.ـعهم من الانحراف إلى الحرام والضياع، وفقاً لمنشور للمؤسسة على الفيس بوك.

إيران تنشر زواج المتعة في سوريا / إنترنت

ونقلت عدة مصادر إعلامية، بأن ترخيص المؤسسة في سوريا، سيتم إصداره قبل نهاية العام الحالي، كـــ “جمعية خيرية” تُعنى بمساعدة ذوي الدخل المحدود على الزاوج.

إقرأ أيضاً: أماني مخلوف “المجهولة” تكشف الجهة التي تسببت بقـ.ـتل “خلية الأزمة” بدمشق .. تفاصيل مخابراتية بعنوان: “كشف المستور”

وأشارت المصادر، أن هذه المؤسسة تعمل في سوريا ما عملت به سابقاً في العراق، حيث حصلت على ترخيص بشكل رسمي من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

نشاط المؤسسة الإيرانية بدأ في العراق

ونوهت المصادر، إلى أن مندوب المؤسسة في دمشق، باشر بترتيب اتفاقيات مع فنادق رخيصة من أجل استضافة الأزواج فيها، ضمن نسبة مالية معينة، وتسهيلات بالدفع من جانب الزبون، الذي لا يشترط توضيح مذهبه الديني، لكن يجب التأكد من أنه مسلم.

وأعلنت هذه المؤسسة عن بدء نشاطها في العراق، من خلال صفحتها على الفيس بوك، والتي حازت على 5.690 معجب حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

ونشرت المؤسسة، على صفحتها قائمة تحتوي على عروض لزواج المتعة تتضمن 200 فتاةـ بأسمائهن المجردة، دون ذكر النسبة أو اسم العائلة.

وتتراوح أعمارهن بين 19 و40 عام، ويذكر في القائمة اسم السيدة وعمرها والحالة الاجتماعية إن كانت مطلقة أو أرملة وتاريخ تسجيلها.

هذه قوائم باسماء النساء للعاصمة بغداد لطلب زواج المتعه اختر اسم المرأة والتسلسل والعمر ورقم القائمة وراسلني على الخاص…

Gepostet von ‎مؤسسة شريعتي الأسلامية فرع العراق‎ am Mittwoch, 12. Dezember 2018

وطلبت المؤسسة المشبوهة، من متابعي الصفحة اختيار اسم المرأة والتسلسل والعمر ورمز القائمة، على طريقة أسواق النخاسة في ما مضى، بالإضافة إلى مراسلتها على الخاص.

وأكدت المؤسسة، وجود قوائم في محافظات أخرى يمكن المراسلة من أجلها، منوّهة إلى أن أجور الدلالية 10 كارت آسيا بطريقة تعيد إلى الأذهان ما درجت عليه بعض مواقع وصفحات التعارف بين الجنسين والمواقع التي تروج للعلاقات المحرمة، فيما تزعم المؤسسة أنها تهـ.ـدف إلى تشجيع الشباب على الابتعاد عن المحـ.ـرمات.

إقرأ أيضاً: صحيفة تركية: وفد روسي لأنقرة “سرت مقابل الجفرة” وانسحاب قوات حفتر على طاولة المفاوضات

ومن خلال صفحتها، وجهت المؤسسة دعوى للنساء الراغبات في “زاوج المتعة” من جميع المحافظات، لزيارة مكتبها في بغداد بغض الانساب إليها وفق سرية تامة.

ونشرت المؤسسة التي يقع فرعها الرئيسي فى مدينة “مشهد” بإيران بالفعل على موقعها أسماء النساء الراغبات فى زواج المتعة، بمناطق وأحياء بغداد ومنها منطقة الشعب، والسبع قصور.

بالإضافة لمناطق: كرادة خارج وزيونة وبغداد الجديدة، ومنطقة الكفاح الصدرية والحرية، والأورفلي، وحي النصر المعامل والعبيدي والكاظمية ومدينة الصدر وشارع فلسطين والبلديات والحبيبية والمشتل والزعفرانية، وكلها مناطق ذات أغلبية شيعية ويوجد في كل فرع فندق ومكتب لعقود الزواج تابع للمؤسسة.

تتقاضى المرأة اليوم 20 دولاراً أمريكياً

وتتم كتابة عقد الزواج بمدة محددة، حيث تتقاضى المرأة اليوم 20 دولاراً أمريكياً ما يساوي 25 ألف دينار عراقي، بالإضافة لكرت هاتف محمول بقيمة 10 آلاف دينار للمؤسسة.

وتعلن المؤسسة، توفير الأماكن للزوجين لقضاء مدة العقد، كما أنها تتعاون مع 16 فندقاً للمارسة “زواج المتعة” في مختلف المحافظات العراقية، باستثناء إقليم “كردستان”، وتوفر المؤسسة المشبوهة رجال دين لتنظيم الزواج ومدته، ومن يرغب بتقديم طلب الزواج مراسلة المؤسسة عبر الخاص.

إقرأ أيضاً: توافق روسي تركي حول مستقبل سوريا .. ومباحثات مكثفة تجريها موسكو مع واشنطن وطهران (تفاصيل جديدة)

وتشترط هذه الممارسة، إبرام عقد لفترة محددة، من خلال اتفاق بين الرجل والمرأة، ويستمر هذا الارتباط لمدة أقلها ساعة واحدة، ويمكن أن تصل هذه الفترة  ليوم واحد أو أسبوع، وقد يمتد أيضاً إلى 99 سنة كحد أقصى.

فروع في سوريا

وتسعى مؤسسة “شريعتي” المشبوهة، إلى افتتاح فروع جديدة لها في سوريا، وخصوصاً في منطقة السيدة زينب، التيفي وقت سابق ما يُسمى بـ”زواج المتعة” وانتشرت منذ ما قبل سنوات الحـ.ـرب شقق للآجار مخصصة لزواج المتعة.

وأشارت وكالة ستيب الإخبارية في تقريرها، إلى انتشار هذه الشقق في كل من شارع التين وشارع الحسن والحسين وشارع الزهراء وشارع مشفى “بهمن” وهذه تسمية إيرانية كما هو واضح.

فيما ذكرت مصادر محلية، أن محافظة دير الزور، شهدت تسجيل أول حالة “زواج المتعة” في منطقة عين علي، قرب قرية محكان شرق مدينة دير الزور، بين رجل من دير الزور، وامرأة من محافظة حلب.

وهذا في مطلع شهر كانون الثاني 2018 ، وذلك بعد أيام من بدء المركز الثقافي الإيراني هناك بتوزيع الكتيبات والمطويات الدعوية التي تحمل أفكار المذهب الشيعي.

إقرأ أيضاً: عاش فقيرًا ومات غنيًا بحب الناس .. الفنان السوري الراحل “عصام سليمان” موهبة لن تتكرر

وفي وقت تواصل طهران سعيها لنشر التشيّع بين أوساط الشباب من خلال البعثات الدراسية واستغلال الوضع الاقتصادي المتردي والتجنيد في صفوف ميليشـ.ـياتها العاملة في المحافظة، وفي مناطق أُخرى.

وتجدر الإشارة، إلى أنه يوجد صفحات تحمل أسماء مؤسسات أخرى، على الفيس بوك تُعنى بزواج المتعة، منها صفحة “مؤسسة الأنعام الإسلامية” ويبدو أنها تسوّق لهذا الزواج في العراق أيضاً، وتحتوي الصفحة على قوائم بأسماء النساء المعروضات للزواج.

يتوفر لدينا نساء للزواج على الشريعه الاسلاميه وقد انشأة هذه المؤوسه حفاظآ على الطرفين من الانجراف للوقوع بالمحارم بجميع محافظات العراق يوجد لدينا فروع

Gepostet von ‎مؤسسة الانعام الاسلامية‎ am Sonntag, 8. März 2020

والجدير بالذكر، أن هذه الصفحات والمؤسسات التي تديرها متشابهة إلى درجة التطابق، مما يوحي أنها تتبع لرعاية جهة واحدة، وحتى مع عدم الإعلان بشكل صريح عن تبعيتها لإيران.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً