fbpx
سوريا

مسؤول أمريكي يكشف عن خطة تعمل عليها “الولايات المتحدة” في سوريا منذ أشهر ويؤكد أن الأسد بمرحلة الانهيار 

مسؤول أمريكي يكشف عن خطة تعمل عليها “الولايات المتحدة” في سوريا منذ أشهر ويؤكد أن الأسد بمرحلة الانهيار

أوطان بوست – فريق التحرير

أشارت وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن واشنطن تعمل على تطبيق خطة في سوريا منذ أشهر، من أجل ضمان الضغط على نظام الأسد وحلفائه.

وأدلى مسؤول في الخارجية الأمريكية، بتصريحات صحفية لــ “قناة العربية” بأن من أهم الأمور التي تسعى الولايات المتحدة لضمان استمرارها هي مواصلة الضغط الاقتصادي على نظام الأسد.

ولفت المسؤول الأمريكي، إلى أن بلاده  إلى جانب مجموعة العمل المصغرة تعمل على منـ.ـع  نظام الأسد من الاستفادة من الموارد المالية لتمويل الحـ.ـرب ضد السوريين.

رأس النظام السوري بشار الأسد / إنترنت

وأشار، إلى أن عدد من التقارير التي تم تداولها في الأونة الأخير، تؤكد على أن “بشار الأسد” ونظامه في مرحلة الانهيار.

إقرأ أيضاً: موقع “ذا هيل” الأمريكي: الولايات المتحدة تقف متفرجة على لعب روسيا في ليبيا

وأكد المسؤول، على أن الولايات المتحدة تتابع العمل بشكل بنّاء مع تركيا على قضـ.ـايا متعلقة بسوريا، مشيراً إلى أن أهداف ترامب تتركز على إنتاج نظام جديد في سوريا وليس فقط خروج بشار الأسد من السلطة، إلى جانب طرد إيران من البلاد.

وشدد على أن التواجد الأمريكي شمالي شرقي سوريا يقوم على منـ.ـع نظام الأسد من العودة إلى المناطق التي خسـ.ـرها هناك، مضيفاً أن بلاده تعمل مع قوات محلية منها “مغاوير الثورة” في التنف.

إقرأ أيضاً: جندي في قوات نظام الأسد لدورية أمريكية: (أقسم بالله إذا بتجو بكرا لأحرق الدورية بياللي فيها!)

وتجدر الإشارة، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت في شهر حزيران/ يونيو الماضي عن بَدْء تطبيق قانون “قيصر” ضد نظام الأسد وحلفائه، وبموجب القانون؛ تم فرض عقـ.ـوبات على العديد من شخصيات النظام بما فيهم بشار الأسد وزوجته وشقيقه ماهر.

وفي وقت سابق، أفاد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، أن الدفعة الأولى من العقـ.ـوبات ضد نظام الأسد بموجب “قيصر” ما هي إلا البداية، حيث تحدث عن إعداد دفعات جديدة من العقوبات ضده.

تفصل بمتابعتنا على منصة أخبار جوجل نيوز من هنا، وقناة أوطان بوست على التيلجرام من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً