fbpx
سوريا

اغتـ ـيال مرافق “ماهر الأسد” في دمشق .. ولواء المـ ـهام السـ ـري يتبـ ـنى

اغتـ ـيال مرافق “ماهر الأسد” في دمشق .. ولواء المـ ـهام السـ ـري يتبنـ.ـى

أوطان بوست – فريق التحرير

أقدم مجهـ.ـولون، على اغتـ.ـيال مرافق زعيـ.ـم الفرقة الرابعة “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام بشار الأسد، في منطقة يعفور بالعاصمة السورية دمشق.

وأفاد موقع “كلنا شركاء”، أن مجهـ.ـولين، اغتـ.ـالوا قنـ.ـصـ.ـاً، العقيد “علي جمبلاط” مرافق ماهر الأسد في منطقة يعفور بالعاصمة دمشق، بحسب ما رصد أوطان بوست.

ووفقاً للموقع؛  فإن “جمبلاط” قام بتنفذ عشرات الإعـ.ـدامات الميـ.ـدانية بحق الأهالي في منطقة الغوطة الشرقية خلال السنوات الأولى في الثورة السورية ضـ.ـد نظام الأسد.

منشور موقع كلنا شركاء على الفيس بوك حسب ما رصد أوطان بوست

إقرأ أيضاً: كاتب روسي: موسكو تقف إلى جانب الفيلق الخامس ضد نظام الأسد في الجنوب السوري

المهام السري يتـ ـبنى

من جهته، أعلنت سرية حراس الوطن، التابعة لما يمسى لواء “المهام السري”، والذي يعرف بنفسه على أنه تابع لــ” الجيش السوري الحر” عن تبني العـ.ـملية من خلال بيان، تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال البيان؛ تمكن أبطال لواء المهام السري، العامل في دمشق من اغتـ.ـيال العقيد “علي جمبلاط” مرافق ماهر الأسد قنصـ.ـاً في دمشق بمنطقة يعفور.

إقرأ أيضاً: صحيفة أمريكية: تحدد هـ.ـدف ترامب المباشر في سوريا .. وتؤكد أن بشار الأسد في ورطة كبيرة

وجاء على البيان؛ توقيع باسم “أبو زهير الشامي” القائد العام، في حين لم يصدر أي بيان أو تعليق من قبل الناشطين الموالين لنظام الأسد على الحادثة.

بيان سرية حراس الوطن التابعة للواء المهام السري / إنترنت

وكان اللواء ذاته قد تبنـ.ـى في أواخر الشهر الماضي، عملية اغتـ.ـيال العقيد “سومر علي ديب” أمام منزله في حي التجارة بدمشق، في وقت لم ترد فيه أنباء عن مدى دقة تلك الاغتـ.ـيالات.

وأعلنت “سـ.ـرايا قاسيون”، في الأيام القليلة الماضية، عن استهـ.ـدافها بعبـ.ـوة ناسـ.ـفة لأحد حواجز فرع الأمن العسكري التابع للنظام في بلدة سقبا بريف دمشق، موقعين قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفوفهم.

إقرأ أيضاً: صورة مسـ ـربة قيل أنها لــ” حسين الهرموش” تسبب جـ ـدلاً واسعاً بين السوريين .. ما لغــز اختـ ـطاف الهرموش؟

وأشارت “سـ.ـرايا قاسيون” حينها، إلى أن الاستـ.ـهـ.ـداف يأتي في إطار “الثأر لشهـ.ـدائنا الذين قضـ.ـوا تحت التعـ.ـذيب في سجون هؤلاء (نظام الأسد) وكشف عنهم ضمن صور قيصر المسـ.ـربة”.

ونعت صفحات موالية، نهاية الأسبوع الماضي، وفاة العميد “هيثم محمد عثمان” من أبناء قرية “قروصو” بمنطقة “القرداحة” بريف اللاذقية، دون ذكر أسباب الوفاة.

تابعنا على منصة غوغل لـ الأخبار / أوطان بوست

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *