fbpx
تقنية

شركة آبل تطلق خطّتها لاستبدال بطاقات الهوية وجوازات السفر بهاتفها الذكي

شركة آبل تطلق خطّتها لاستبدال بطاقات الهوية وجوازات السفر بهاتفها الذكي

أوطان بوست – تقنية

تدرس شركة آبل إمكانية استبدال جوازات السفر، وتراخيص القيادة، ومستندات التعريف الأخرى، بجهاز إلكتروني واحد يتم تخزين الإصدارات الرقمية من هذه المستندات عليه، بحسب ما ذكر موقع AppleInsider.

وكانت الشركة الأمريكية ومقرها كوبرتينو، كاليفورنيا، قد اقترحت مؤخرًا خطتها لتخليص العالم من مفاتيح السيارات، وذلك خلال مؤتمرها العالمي الأخير للمطورين WWDC 2020، حيث أعلنت آبل عن بعض الميزات في نظام iOS 14.

وكانت الهواتف الذكية قد أغنتنا منذ فترة طويلة عن الحاجة إلى حمل المحافظ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المنفصلة، والكاميرات، والأقلام وغيرها، لكن يبدو أن العملاق الأمريكي قرر جعل ”الآيفون“ هو الشيء الوحيد الذي قد يحتاجه أي شخص.

آبل تطلق خطّتها لاستبدال بطاقات الهوية وجوازات السفر بهاتفها

وبحسب التقارير المتداولة، تسعى آبل إلى استبدال هاتفها الذكي بجوازات السفر، ورخص القيادة، والتصاريح، وبوجه عام أي أنواع من المستندات المادية.

وفي هذا الشأن، قدمت آبل سلسلة من طلبات براءات الاختراع تحمل عنوان ”تقديم مطالبات مؤكدة لهوية المستخدم“، والتي تصف طرق تخزين واستخدام الإصدارات الرقمية من وثائق الهوية.

وفي براءات الاختراع التي قدمتها، لم تذكر الشركة اسم آيفون أبدًا، ولكنها أشارت إلى أن الأجهزة الإلكترونية ستكون هي الناقل لهذه البيانات، كما أنه من الواضح أن الأكثر ملاءمة في هذا الصدد هو استخدام أداة مدمجة، مثل الهاتف الذكي.

شركة آبل تسجل براءة اختراع جديدة لساعتها الذكية “آبل ووتش”

إقرأ أيضاً: 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً