fbpx
سوريا

فهد المصري يشكل مجموعة تهدف لطرد إيران من سوريا.. وإيدي كوهين يعلق: الرئيس يشكّل جيشاً

فهد المصري يشكل مجموعة تهدف لطرد إيران من سوريا.. وإيدي كوهين يعلق: الرئيس يشكّل جيشاً

أوطان بوست – وكالات

أعلن رئيس ما يسمى بـ”جبهة الإنقاذ السورية”، تشكيل مجموعة جديدة حملت اسم “حراس العهد الوطني”، أبرز أهدافها طـ.رد إيران وميليـ.شياتها من سوريا.

وشارك الباحث والإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، صورة الإعلان، واصفاً فهد المصري مرة أخرى بالرئيس قائلاً: “الرئيس فهد المصري يشكل جيش لمحاربة ايران وميليشيات حزب الله على ارض سورية تحت اسم حراس العهد الوطني في سورية”.

وحمل البيان أهداف وشعارات من قبيل ضبط الأمن والأوضاع الداخلية، ومحـ.اربة الإرهـ.اب، ومكـ.افحة الجرائـ.م، وحماية ممتلكات المدنيين والمرافق الحيوية.

لماذا إيران فقط؟

ورغم أن المصري ذكر في إحدى الثوابت أن لامكان على الأرض السورية لأي تنظيم أو فصيل أو مقـ.ـاتل مسلح غير سوري إلا أنه ذكر إيران دون روسيا من ضمن أهداف التشكيل الجديد.

اقرأ أيضاً: وكالة رويترز تكشف تأثير قانون “قيصر” على نظام الأسد والمواطن العادي .. والولايات المتحدة ستتخذ خطوات حاسمة ضد الأسد

وتسائل مغردون عن مصدر تمويل هذا التشكيل الجديد، وأبدى بعضهم تعجبه من ذكر المصري لإيران، دون الإشارة لروسيا التي لا يقل مافعلته جـ.سامة عن انتـ.هاكات إيران وميليـ.شياتها، حسب قولهم.

وغرد حساب يحمل اسم ناقد حر قائلاً: “كلام جميل بس ليش ما تم ذكر شيء بمحاسبة روسيا مثل إيران؟ فيما وصف المغرد جاد بيك بأن البيان مجرد كلام جرائد.

ولقي اسم حراس العهد الوطني، معارضة أحد المغردين، ويدعى عبود الفارس، حيث غرد قائلاً إن كلمة عهد تنسب لشخص وليس لدولة، يعني حراس العهد الفلاني مثلاً عهد حافظ الاسد وهذا لايمثل ثورة”.

وأضاف الفارس: “كان الافضل حراس الثورة او حراس الوطن ، ثانياً والاهم ؛ منو الداعم ؟ هنا يصبح الوطني صح”، ليصفه آخر بأنه صانع أوهام على حد وصفه.

اقرأ أيضاً: إستراتيجية الولايات المتحدة لتدمير اقتصاد نظام الأسد وإجباره على الركوع والتنازل

وتجدر الإشارة إلى أن التعليقات والتغريدات التي تنقلها مدى بوست تمثل وجهة نظر أصحابها فقط ولا تعبر بالضرورة عن سياسة الموقع.

تغريدة الباحث الإسرائيلي إيدي كوهين عن مجموعة فهد المصري الجديدة

فهد المصري وإيدي كوهين

وكان كوهين قد دأب خلال الأسابيع الماضية على الحديث عن وجود تبديل جديد لرأس النظام في سوريا بشخص آخر، قبل أن يكشف عن أن الشخص هو “فهد المصري”.

كما تحدث الإعلامي والباحث الإسرائيلي المعروف بظهوره على وسائل إعلام عربية، إيدي كوهين عن موعد خروج رأس النظام السوري من الحكم.

وقال الإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس 2 نيسان/ أبريل 2020 إن رأس النظام السوري سيخرج من الحكم وإلى الأبد بعد 20 عام من الحكم.

وكتب كوهين في تغريدته نقلاً عن ما أسماه “مصدر أجنبي” أن ” خروج الأسد وللأبد من الحكم : في شهر تموز /يوليو القادم حيث سينهي بشار الأسد عشرين سنة في الحكم بعد أن أنهى تـ.ـدمـ.ـير بلده وتشـ.ـريد شعبه”، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

المادة منقولة بشكل كامل عن موقع مدى بوست

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *