fbpx
تركيا

تركيا تعلن عن الدول التي ستستأنف معها رحلات الطيران الخارجية

تركيا تعلن عن الدول التي ستستأنف معها رحلات الطيران الخارجية

أوطان بوست – فريق التحرير

أكد وزير النقل التركي “عادل قره إسماعيل أوغلو”، أن بلاده ستبدأ في استئناف رحلات الطيران الخارجي خلال شهر يونيو / حزيران الجاري إلى نحو 40 دولة.

وأشار “أوغلو” إلى أنه تم الاتفاق حتى الآن مع 15 دولة حول العالم لاستئناف رحلات جوية متبادلة، مشيراً إلى أن أنقرة تجري مباحثات مع 92 دولة بخصوص رحلات الطيران الخارجي، حيث تبحث شركات الطيران والدول فيما بينها، آلية القيام برحلات آمنة.

وصرح وزير النقل التركي لصحيفة “حرييت”، بأنّ الدول التي تمّ التوصل معها إلى اتفاق مشترك بشأن إطلاق رحلات جوية متبادلة هي ” جمهورية قبرص الشمالية، النمسا، ليتوانيا، صربيا، كازخستان، بيلاروسيا (روسيا البيضاء) ، الإمارات العربية المتحدة، مولدوفا، أوزبكستان، أوكرانيا، المغرب، الأردن، السودان، إيطاليا”.

وزير النقل التركي “عادل قره إسماعيل أوغلو” / صورة من الإنترنت

ولفت “أوغلو” إلى أن استئناف الرحلات الجوية الخارجية سيبدأ بشكل تدريجي خلال شهر حزيران، موضحا بأنّ الموعد الأول لاستئناف الرحلات الخارجية سيكون في 10 الشهر الجاري، وذلك مع الدول التالية (جمهورية قبرص الشمالية، البحرين، بلغاريا، قطر، اليونان).

إقرأ أيضاً: إعلاميون سوريون يطلقون حملة منددة بسياسة فيس بوك تجاه الثورة السورية

وفيما يخص الدول التي سيتم استئناف الرحلات الجوية الخارجية معها اعتبارا من 15 حزيران، فهي (ألمانيا، النمسا، أذربيجان، جمهورية التشيك، كرواتيا، هونغ كونغ، سويسرا، اليابان، جمهورية مقدونيا الشمالية، ليتوانيا، هنغاريا، بولونيا، رومانيا، صربيا، سنغافورا، سلوفينيا).

إقرأ أيضاً: سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأخرى .. وخبراء اقتصاديين يكشفون أسباب تدهورها

وأكمل “أوغلو” أن الدول التي سيتم استئناف الرحلات الخارجية معها اعتبارا من 20 حزيران هي (هولندا، كازخستان)، بينما الدول التي ستبدأ الرحلات الخارجية إليها اعتبارا من 22 الشهر الجاري هي (ألبانيا، البوسنة والهرسك، الدنمارك، فنلندا، إستونيا، كوريا الجنوبية، أيرلندا، الجبل الأسود، قيرغيزستان، لاتفيا، لوكسمبورغ، النرويج، سلوفاكيا).

وختم الوزير التركي بالقول؛ إنه اعتباراً من 25 حزيران  سيتم استئناف الرحلات الخارجية مع كلّ من إيطاليا وبلجيكا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *