fbpx
مال و أعمال

سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأخرى .. وخبراء اقتصاديين يكشفون أسباب تدهورها

سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأخرى .. وخبراء اقتصاديين يكشفون عن الأسباب

أوطان بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية اليوم الخميس في الشمال السوري سعر 2040 شراءً و 2070 مبيعاً أمام الدولار، وسعر 2298 شراءً و 2335 مبيعاً أمام اليورو، و 300 شراءً و 306 مبيعاً أمام الليرة التركية.  

وفي الجنوب السوري سجلت الليرة السورية سعر 2020 شراءً و 2050 مبيعاً أمام الدولار، وسعر 2258 شراءً و 2297 مبيعاً أمام اليورو، و 297 شراءً و 303 مبيعاً أمام الليرة التركية.

وارتفعت قيمة الليرة التركية إلى 6.76 أمام الدولار، و 7.58 أمام اليورو، وسجَّل الدولار الأمريكي سعر 1.12 أمام اليورو.

سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأخرى في دمشق

يُشار إلى أن الذهب سجَّل 92101 ليرة سورية للغرام الواحد من عيار “21”، وسجَّل غرام الذهب من عيار “18” سعر 78944 ليرة سورية.

انهيارات متسارعة وغير متوقعة لليرة السورية

وفي سياق متصل أفاد خبراء اقتصاديين لوسائل إعلام سورية، فإن للانهيار المتسارع لليرة السورية أسباب كثيرة أبرزها دخول موعد تنفيذ قانون قيصر،  وصـ.ـراع الأسد وجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” والعقـ.ـوبات الدولية على إيران الداعـ.ـمة لنظام الأسد.

وأضاف الخبراء، أن توقف عجلة الإنتاج بمعظم القطاعات وسيطـ.ـرة اقتصاد الحـ.ـرب والمـ.ـافيات على المشهد في سوريا وغير ذلك كثير هي من أسباب انهيار الليرة.

إقرأ أيضاً: شبان من دمشق يلغون عقوداً مع الروس ويرفضون السفر إلى ليبيا للوقف لجانب حفتر

ورافق انهيار الليرة المتواصل ارتفاعا جنونيا في جميع الأسعار، وخصوصاً المواد الغذائية والأدوية، حيث بات متوسط مصروف العائلة المؤلفة من 5 أشخاص يوميا على  وجبة الغذاء فقط بين 8-10 آلاف ليرة.

ومن المعلوم أن قانون “قيصر” يستهدف محاصرة نظام الأسد اقتصاديا ومعـ.ـاقبة كل من يدعمه ويسانده من الدول والشركات والأشخاص داخليا وخارجيا، وسيتم تفعيله في شهر حزيران الجاري بحسب التصريحات الأمريكية.

للأخبار العاجلة تابع أوطان بوست على التيلجرام

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *