fbpx
مال و أعمال

سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأجنبية .. ومكاتب الصرافة تلجأ للإغلاق

سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأجنبية .. ومكاتب الصرافة تلجأ للإغلاق

أوطان بوست – فريق التحرير

وصل سعر صرف الليرة السورية في الشمال السوري المحرر مقابل الدولار الأمريكي إلأى 1740 ليرة للشراء، و1770 للمبيع.

وسلجت الليرة السورية سعر 1902 مقال اليورو للشراء، و1940 مقابل اليورو للمبيع، بالإضافة إلى  255 شراءً و 261 مبيعاً أمام الليرة التركية.  

وفي المحافظات السورية الجنوبية، سجلت الليرة السورية سعر 1730 شراءً و 1750 مبيعاً أمام الدولار، وسعر 1892 شراءً و 1918 مبيعاً أمام اليورو، و 258 شراءً و 253 مبيعاً أمام الليرة التركية.

الليرة التركية

فيما ارتفعت قيمة الليرة التركية إلى 6.77 أمام الدولار، و 7.42 أمام اليورو، وسجَّل الدولار الأمريكي سعر 1.09 أمام اليورو.

جدير بالذكر،أن الذهب سجَّل 82910 ليرة سورية للغرام الواحد من عيار “21”، وسجَّل غرام الذهب من عيار “18” سعر 71066 ليرة سورية.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة: مساعي روسية لقلب الموازين في ليبيا … واللعنة تلاحق الطائرات الروسية

وتأتي أسعار الصرف هذه بحسب النشرة الافتتاحية، حيث من الممكن أن يحصل ارتفاع  أو انخفاض في قيمة الليرة السورية نظراً للتخبط الكبير الذي تشهده هذه الفترة.

 مكاتب الصرافة تلجأ إلى الإغلاق

وفي سياق متصل، أقدم المصرف المركزي السوري على إبلاغ المصارف ومكاتب الصرافة المرخصة لمراجعته، للبدء باستلام مبالغ محددة من العملات الأجنبية.

وذلك لضخها في السوق السوداء للعموم بسعر مدعوم مقدر بـ 1450 ليرة سورية لكل دولار أمريكي على أن يكون هذا السعر خاليًا من الأرباح ماعدا القيمة المضافة.

وخلال ذلك فضلت مكاتب الصيرفة الإغلاق، على ما سيقوم به المصرف المركزي بتسليم بعض المبالغ المحددة التي لا تلبي حاجة السوق السوداء من العملات الأجنبية.

ثم ليتوقف بعدها بفترة قصيرة عن صرف تلك المبالغ، مما سيجبر المكاتب على البيع لحسابهم وتسجيل خسائر من حساباتهم.

إقرأ أيضاً: فهد المصري .. لا مكان لــ “رفعت الأسد” في سوريا وعودته تساهم بسقوط حكم عائلة الأسد.

وواصلت الليرة السورية انخفاض قيمتها أمام الدولار الأمريكي في دمشق وحلب وإدلب، بعدما وصل سعر صرفها خلال الأسبوع الماضي إلى 1950 ليرة سورية لكل دولار الأمريكي.

ومن المتوقع أن يتم رفع أسعار الصرف الرسمية لليرة السورية أمام العملات الأجنبية من قبل مصرف سوريا المركزي خلال الفترة المقبلة.

للأخبار العاجلة تابع أوطان بوست على التيلجرام

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *