fbpx
تركياكورونا

مدينة إسطنبول التركية تبدأ باستقبال معاملات تصريح الإقامة عبر البريد

ولاية إسطنبول تعلن عن مواعيد استقبال ملفات الإقامة من الأجانب عبر البريد

نداء تركيا – فريق التحرير

أعلنت مديرية الهجـ.ـرة في ولاية إسطنبول عن مواعيد استقبال ملفات الإقامة من العرب والأجانب الذين تأجلت مواعيدهم سابقاً بسبب جائحة كورونا.

وقالت الهجـ.ـرة التركية في بيان لها، رصده موقع أوطان بوست، إنه سيتم إستقبال طلبات ملفات جميع الأجانب المتقدمين على تصريح الإقامة ما بين 01.06.2020 – 17.08.2020 في إسطنبول عن طريق البريد (ptt) / الشحن.

ولفت البيان، أنه يجب على الأجانب إرسال ملف تصريح الإقامة (وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونيه و الوثائق الأخرى المتـ.ـعلقة بالتقديم) عن طريق البريد، إلى مجموعات العمل في إدارة الهجـ.ـرة التي تم التقديم منها.

وأضاف البيان، أنه سيتم البدء بتقييم تصريح الإقامة اعتبارا من تاريخ وصول الملف إلى رئاسة مجموعات العمل في المنطقة، حيث (يتواجد عناوين رئاسة مجموعات العمل في المنطقة على وثيقة تسجيل الإقامة الإلكترونية).

البيان الذي نشرته دائرة الهجرة التركية إضغط هنا

ويستطيع الأجانب إرسال ملفات التقديم عن طريق مكاتب مؤسسة PTT كبريد مسجل أو عن طريق شركات البريد الأخرى.

ويجب إضافت الأوراق الأساسية المطلوبة، بالإضافة إلى ملف تصريح الإقامة، وتختلف على حسب نوع الإقامة، ومتواجدة في وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونية، وإضافة إلى هذه الوثائق بإمكان الإدارة طلب معلومات أو وثائق إضافية بعد تقييم.  

ونشرت مديرية الهجرة التركية في إسطنبول، قائمة مطولة على موقعها الرسمي، تتضمن التواريخ التي يجب إرسال الملفات فيها.

للأخبار العاجلة تابع أوطان بوست على التيلجرام 

واشترطت الهجرة التركية، على الأجانب الراغبين بالحصول على تصريح الإقامة أن يقدموا الطلب من خلال الانترنت عبر  هذه الصفحة،  وأن يحضروا في الموعد المحدد مع الوثائق المطلوبة منهم.

ويتم تقييم الطلب من قبل إدارة الهـ.ـجرة في الولاية التي يريد المواطن الأجنبي الحصول على الإقامة فيها، وإذا كانت النتيجة إيجابية يتم تسليم بطاقة تصريح الإقامة للشخص المعني إلى العنوان المحدد.

جدير بالذكر أن ولاية إسطنبول أوقفت قبل شهرين جميع معاملات الإقامة بكافة أنواعها بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

تصفح حسابنا على موقع تويتر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *