fbpx
عالمي

قيادي سوري يوجه رسالة إلى “فلاديمير بوتين” ويؤكد أن مواجهة الشعوب خاسرة

قيادي سوري يوجه رسالة إلى “فلاديمير بوتين” بذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية ويؤكد أن مواجـ.ـهة الشعوب خاسـ.ـرة

أوطان بوست – فريق التحرير

وجه قيادي في الجيش الوطني السوري، رسالة إلى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ونشر رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم التابع للجيش الوطني السوري، “مصطفى سيجري” سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر، رصدها موقع أوطان بوست.

وقال “سيجري” في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية أثبتت الشعوب بأنها الأقوى، وعلى بوتين أن يتعظ ويذكر أن ما أنجزه ستالين في حـ.ـروبه وتمدده العسكري واحتلاله لأوروبا الشرقية وغيرها.

القيادي في الجيش الوطني السوري مصطفى سيجري

وأضاف “سيجري” أن ستالين لم يدم طويلاً أمام الحركات النضالية والمقاومة الشعبية، إلى أن جاء “غورباتشوف” وأعلن أن مواجـ.ـهة الشعوب مواجـ.ـهة خاسرة.

وأشار “سيجري” أنه على القادة الروس اليوم أن يدركوا بأن مواجـ.ـهة الشعوب مواجـ.ـهة خاسـ.ـرة، داعياً إياهم لأخذ العبرة من التاريخ  القريب والبعيد.

ودعا “سيجري” الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إلى الإستفادة من تركيا كدولة ضامنة، في حال أراد  وقف الحـ.ـرب وضمان مصالحه في المنطقة.

إقرأ أيضاً: صحيفة تركية: أزمة “مخلوف” خلاف روسي إيراني أم تبرئة للأسد؟ وسامر فوز ينافس رامي مخلوف اقتصادياً

ولفت القيادي السوري، إلى أن تخلي بوتين عن الأسد والتعاون مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” والتوقف عن قتـ.ـل الشعب السوري كفيل لفتح صفحة جديدة.

وأضاف “سيجري”، ندرك أن التدخل الروسي في سورية لا يشابه التدخل الإيراني الذي يستهـ.ـدف الشعب والدين والحاضر والتاريخ والمستقبل، مشيراً إلى أن  التحركات الروسية كانت في سياق الصـ.ـراع الدولي والإقليمي والذي يتخطانا بطبيعة الحال.

وختم “القيادي السوري” تغريداته بالتأكيد على أن ما قام به الروس من قتـ.ـل وتدمير ليس هـ.ـدفا بحد ذاته إنما – النفوذ والمكاسب الاقتصادية.

جدير بالذكر أن روسيا دخلت الصـ.ـراع في سوريا بشكل مباشر إلى جانب قوات الأسد في نهاية سبتمبر (أيلول) 2015، بعدما أوشك نظام الأسد على السـ.ـقوط إلا أن التدخل الروسي إلى جانبه جعله يرتب صفوفه من جديد.

التغريدات التي نشرها مصطفى سيجري عبر تويتر

للأخبار العاجلة تابع أوطان بوست على التيلجرام

إقرأ أيضاً: صحيفة تركية: أزمة “مخلوف” خلاف روسي إيراني أم تبرئة للأسد؟ وسامر فوز ينافس رامي مخلوف اقتصادياً

عبد الحكيم قطيفان: الجيش الوطني ليس وطنياً.. وقيادي يرد عليه: لايستحقون منك هذه الكلمات وندعوك لزيارتهم ولقائهم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *