fbpx
رشاقة و جمال

أطعمة للسحور تجنبك العطش خلال صيام شهر رمضان المبارك

أوطان بوست – فريق التحرير

يستهلك جسم الإنسان الكثير من المياه بسبب التعرق، وفقد المياه الجسم للمياه يؤدي إلى الشعور بالعطش خلال أيام شهر رمضان الكريم.

ويسود العديد من الاعتقادات الخاطئة لدى الكثير من الأشخاص، ومنها أن تناول كميات كبيرة من المياه خلال فترة السحور سوف تمنع الإنسان من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.

ويعد هذا التصرف من الأخطاء الشائعة، ومن المعتقدات الغير صحيحة خلال صيام شهر رمضان، ولهذا السبب قام فريق موقع أوطان بوست بإعداد هذا التقرير من أجلكم.

أطعمة على السحور تمنع العطش

الشعور بالعطش، يعتمد على الأطعمة التي يتناولها الشخص خلال فترة السحور، وهناك قائمة من الأطعمة الخاصة بالسحور التي تساعد الإنسان بالتغلب على الشعور بالعطش خلال نهار شهر رمضان، ومنها الأطعمة التالية:

الفول المدمس، حيث يشتهر الفول المدمس على أنه وجبة رئيسية خلال فترة السحور، وتناول الفول من الأمور الصحية، التي تمنع  الشعور بالعطش خلال نهار شهر رمضان.

وكذلك تمنع الشعور بالجوع ويفضل أن يتم تناول طبق من الفول المدمس مضاف إليه القليل من زيت الزيتون.

السلطة الخضراء، من الأمور المستحبة تناولها خلال فترة السحور، حيث أنها تؤدي إلى منع الشعور بالعطش والجوع كما أنها من الأطعمة الصحية والمغذية.

إقرأ أيضاً: قائمة بأهم المسلسلات السورية في رمضان 2020 وقنوات العرض

ولابد من تجنب استخدام الملح بشكل كبير خلال فترة السحور لأنه يزيد من الشعور بالعطش، ويؤدي إلى حدوث مشـ.ـاكل صحية، حيث أن الملح من أهم الأسباب التي تؤدي إلى أمراض الكلى وحدوث حصوات بها.

تناول الزبادي، حيث أن الزبادي من الأطعمة المستحب تناولها خلال فترة السحور.

تناول الفواكه حيث أنها صحية، وتمد جسم الإنسان بالعديد من الألياف، وتقلل الشعور بالعطش.

تناول البطيخ والبرتقال خلال فترة السحور يقلل الشعور بالعطش.

يجب تجنب تناول الحلويات خلال فترة السحور حيث أنها تزيد من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

يجب اجتناب استخدام البهارات بكثرة أيضا في السحور.

ينصح أيضا بالعمل على تقليل الوجبات التي تحتوي على توابل وبهارات، وخصوصًا في وجبة السحور، حيث أنها تجعل الجسم في حاجة إلى تناول المياه بكثرة.

أصالة نصري تحيي حفلاً غنائياً على الإنترنت “أون لاين” بمناسبة قدوم رمضان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً