fbpx
سوريا

باحث سوري يكشف اللغـط الحاصل بسبب تغريدة “كوهين” وفيصل القاسم يعلق

أوطان بوست – فريق التحرير

كشف الباحث السوري المعروف، “خليل المقداد” اللغط الحاصل على مواقع التوصل بسبب تغريدة الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين.
ونشر المقداد، عبر حسابه في “تويتر” تغريدة رصدها موقع أوطان بوست، عقب من خلالها عن تساءل “إيدي كوهين” عن رئيس سورية المقبل.
وقال المقداد: في تغريدته “عموماً، كوهين كأداة إعلامية يتلاعب بعقول الأنظمة قبل الشعوب من خلال رسائل مبطنة تثير البلبلة”.

واعتبر الباحث السوري، أن تغريدات كوهين الأخيرة على تويتر، هي بمثابة رسائل لنظام الأسد بقصد ترهيبه، حيث قال المقداد في التغريدة ذاتها: “فيما يخص سورية فرسالته ترهيب لنظام الأسد وسخرية منه باختياره لفهد المصري.

وعن فهد المصرى الذي دارت حوله القصة، رأى المقداد في ختام تغريدته، أن المصيبة في تصديق فهد المصري لتغريدات كوهين وتفاعله معها.

خلي الطابق مستور

وقال الإعلامي السوري، فيصل القاسم في تغريدة له على توتير، “إيدي كوهين يقترح فهد المصري رئسياً لسوريا على أساس أن فهد يطالب بالتطبيع مع إسرائيل”.

وأضاف القاسم:  لكن المسكين فهد لا يستطيع التنافس مع الأسد على خدمتكم مطلقا، وأنت تعرف يا كوهين أنكم لن تجدوا أحدا الآن ولا بعد١٠٠ سنة يمكن أن يقدم لكم الخدمات التاريخية التي قدمها نظام البعث الأسدي، وختم القاسم تغريدته بالمثل السوري المشهور “خلي الطابق مستور”.

سجال بين الإعلامي فيصل القاسم وإيدي كوهين

وكان الإعلامي الإسرائيلي “إيدي كوهين” قد كشف موعد رحيل رأس النظام “بشار الأسد” عن الحكم، لافتاً إلى أن معلوماته أكدها مصدر أجنبي.
وقال كوهين: في تعريدة عبر تويتر، قال فيها: “مصدر اجنبي: خروج الأسد وللأبد من الحكم سيكون في شهر تموز /يوليو القادم حيث سينهي بشار الأسد عشرين سنة في الحكم بعد أن أنهى تدمير بلده وتشريد شعبه”.
وتسببت تغريدة كوهين بموجهةواسعة من ردود الأفعال بين الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي.
ورد الإعلامي السوري “فيصل القاسم” مقدم برنامج الاتجاه المعاكس في قناة الجزيرة القطرية، على تغريدة كوهين، قائلًا :”وأنا واثق إذا هذا الكلام حدث -وهو مستبعد- ستكونون أنتم أكثر الباكين على هذا النظام لأنه فعل لكم المعجزات (…) ويجب أن تصنعوا لهم تماثيل في كل مدنكم”.
ليقوم الإسرائيلي كوهين بالرد على القاسم مجدداً ويضيف: “دكتور فيصل مهمة الأسد انتهت وتم توكيل شخص آخر، قريبا ستسمع أخبار جديدة”

جدير بالذكر أن رأس النظام السوري بشار الأسد يتبع سياسة إعلان العـ.ـداء مع إسرائيل التي تحتـ.ـل أراضي سورية هي هضبة الجولان، لكن محللون وخبراء يؤكدون أن إسرائيل هي من أكثر الدول دعماً لبقاء الأسد بالحكم نظراً لحمايته حدودها.

وتقوم إسرائيل مؤخراً بتنفيذ طلعات جوية في الأراضي السورية، معظمها تستهـ.ـدف مواقع إيرانية في سوريا، فيما جاء قسم منها بتنسيق مع الروس، اللاعب الأبرز في سوريا حالياً.

من هو فهد المصري

ولد فهد المصري في مدينة دمشق 1 حزيران 1970، وهو من أهالي حي الميدان، متزوج ولديه ثلاث أولاد ويتقن العربية والفرنسية والإنكليزية، حسب ما تداولت مواقع إعلامية.
وكان شـ.تمه لحافظ الأسد في الـ 12 من عمره بمدرسته بالمرحلة الإعدادية سبباً لطرده من معهد العلوم السياسية بدمشق عام 1988 واعـ.تقل ثلاث مرات.
ودرس المصري “الأدب العربي” في جامعة دمشق ولم يكمل دراسته فغادر نحو لبنان ثم أوروبا واستقر في فرنسا قبل 24 سنة.
ونال درجة ماستر بالإعلام من جامعة باريس الثانية -المعهد الفرنسي للصحافة IFP-، ودرس بمعهد الدراسات الشرقية بباريس INALCO أوراسيا لغة وحضارة فارسية.
وأطلق المصري مجلة “المنتوف” الساخرة المعارضة عام 2005 وأوقفها بعد 3 سنوات بسبب تكبـ.ده خسائر مالية وتعرضه لاعتـ.داءات جسـ.دية من أنصار النظام.
وفي ديسمبر 2016 أعلن تأسيس جبهة تضم قيادتين سياسية وعسكرية تحت اسم جبهة الإنقاذ الوطني في سورية، كما وجه المصري باسم الجبهة في 15 ديسمبر 2016 رسالة مفتوحة للشعب الإسرائيلي حول السلام بين إسرائيل و سورية الجديدة.
وعام 2017 انتخب المصري رئيسا للمكتب السياسي وتم تشكيل 35 ممثلية للجبهة في أنحاء العالم من أعضاء الجبهة.
خلال عام 2019 اعترفت أمريكا رسمياً بجبهة الإنقاذ الوطني واعتبرتها جزءا من نضال الشعب السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *