fbpx
تقنية

موقع تويتر يحجب حساب قائد ميليشيات قسد بالإضافة لآلاف الحسابات المعادية لتركيا

أوطان بوست – وكالات

حجب موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حساب “مظلوم عبدي” قائد ميليشـ.ـيات الحماية في سوريا، وذلك ضِمن آلاف الحسابات الموجهة ضدّ دول معينة بالمنطقة أبرزها تركيا.

وقام الموقع بتجميد صفحة “عبدي” موضحاً أنه قد تم حجب حساب اﻷخير “تجاوباً مع متطلبات قانونية” دون ذكر مزيد من اﻹيضاحات حول الموضوع.

مظلوم عبدي قائد قسد / صورة من الإنترنت

من جهتها أكدت وكالة اﻷناضول التركية للأنباء أن “تويتر حذف آلاف الحسابات المرتبطة بمصر والسعودية لنشرها رسائل تستهدف قطر وتركيا وإيران”.

ويتمتع “عبدي” بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة ودول أوروبية حيث تحظى ميليشـ.ـيات الحماية بدعم غربي على مختلف اﻷصعدة عسكرياً وسياسياً وإعلامياً، وهو ما يثير حفيظة تركيا.

اقرأ أيضاً: التواصل… أفضل الطرق لضبط سلوك وتصرفات الأطفال

تويتر يحجب حسابات خامنئي

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد طالب منذ أسابيع الولايات المتحدة باعتقال “عبدي” مبدياً غضبه من استقباله في واشنطن، معتبراً أن على الولايات المتحدة أن تختار بين دولة بحجم بلاده وبين مجموعة من الميليشيات.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام عربية، أن شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” حجبت عدة حسابات لمرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، دون أن تورد أسباب ذلك، ودون صدور بيان رسمي.

ووفقا لهذه المصادر، تم تعليق الوصول إلى صفحات الزعيم الروحي الإيراني على “تويتر” باللغات الإنجليزية والعربية والفارسية والأوردو.

لكن بعد مرور بعض الوقت، تم إلغاء حجب حسابات خامنئي باللغتين الإنجليزية والفارسية، إلا أن الوصول إلى صفحات أخرى لا يزال محظورا.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حجب حسابات لخامنئي وقادة إيرانيين آخرين، أو تداول أنباء عن حجبها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *