fbpx
الأخبارتركياسياحة و سفر

شركة الخطوط التركية تلـ.ـغي جميع رحلاتها من وإلى مطار “صبيحة غوكشن” في إسطنبول بعد تحـ.ـطم طائرة ركاب وجـ.ـرح أكثر من 139 شخصاً

أوطان بوست – فريق التحرير

ألـ.ـغت شركة الخطوط الجوية التركية، الأربعاء 5/فبراير الجاري، جميع رحلاتها من وإلى مطار “صبيحة غوكشن” في القسم الآسيوي من مدينة “إسطنبول”، إثر تحـ.ـطم طائرة ركاب أثناء هبوطها على المدرج.

وأبدت الشركة حـ.ـزنها وأسـ.ـفها بسبب تحـ.ـطم طائرة الركاب في بيان أصدرته الأربعاء، مشيرةً في البيان إلى تعاطفها الكبير مع الركاب والمصـ.ـابين إثر الحـ.ـادث، وتمنت السلامة لطاقم الرحلة والركاب.

وأكدت الشركة أنه يمكن للمسافرين الحصول على المعلومات المفصلة حول رحلاتها عبر الاتصال بالشركة أو زيارة موقعها الإلكتروني، وفقاً لوكالة الأناضول.

و تحـ.ـطمت طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة تركية خاصة، قادمة من ولاية “إزمير”، بعد هبـ.ـوطها بشكل عنـ.ـيف في مطار صبيحة غوكشن في إسطنبول، ما أدى لانشـ.ـطارها إلى 3 أجزاء.

وأعلن والي إسطنبول، “علي يرلي قايا” الأربعاء، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن تحـ.ـطم طائرة الركاب كان سببه هبوط الطائرة العـ.ـنيف على المدرج، والتي أدت إلى إصـ.ـابة 139 شخصاً حتى الساعة السابعة والنصف مساءً، وتم نقلهم مباشرةً إلى 18 مستشـ.ـفى، بحسب بيانات مديرية صحة المدينة”.

إقرأ أيضاً :أردوغان يعلن عن بدء مرحلة جديدة في إدلب ويمهل نظام الأسد أقل من شهر للانسحاب

 وأكد قايا في تغريدته أن فرق الإسعـ.ـاف والإطـ.ـفاء وإدارة الكـ.ـوارث والطـ.ـوارئ “آفاد” تواصل العمل على إخلاء الطائرة ومساعدة العمال.

وفي السياق ذاته أوضح وزير النقل والبنى التحتية “جاهد طورهان” في تصريح صحفي سابق، أن عدد ركاب الطائرة 177 شخصا، منهم 6 من طاقمها، منوهاً إلى وقـ.ـوع إصـ.ـابات دون تسجيل خسـ.ـائر في الأرواح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً