fbpx
الأخبارسياحة و سفرعالمي

ترامب يوسع حـ.ـظر التأشيرات على مواطني ست دول جديدة من بينها دول عربية

أوطان بوست – فريق التحرير

بادرت الإدارة الأمريكية الجمعة 31/يناير  إلى فـ.ـرض قيـ.ـود جديدة على دخول مواطنين 6 دول جديدة للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إجـ.ـراءتها الأمنـ.ـية المنـ.ـاهضة للـ.ـهجرة.

وقال  وزير الأمـ.ـن الداخلي بالوكالة “تشاد وولف” خلال لقاء صحفي “إن القـ.ـيود التي تدخل حيز التنفيذ في 22 فبراير/شباط الجاري، تشمل مواطني “نيجيريا والسودان وإريتريا وتنزانيا وقرغيزيا وبورما”.

وأشار وولف إلى أن بلاده ستـ.ـعلق منح التأشيرات لمواطني الدول المذكورة، والتي يمكن أن تؤدي إلى إقامة دائمة في الولايات المتحدة.

وتابع الوزير بقوله مطمئناً الزائرين الغير مهـ.ـاجرين من الدول “تأشيرات الهـ.ـجرة المستـ.ـهدفة تختلف عن تأشيرات غير المهـ.ـاجرين التي تصدر عادة للزائرين، والتي لن تتـ.ـأثر بالحـ.ـظر”.

إقرأ أيضاً :أردوغان يلوح باستخدام القوة العسكرية في سوريا .. ونقطة مراقبة جديدة للجيش التركي بريف إدلب

وأضاف وولف في كلامه إن حكومة بلاده ستتوقف أيضاً عن منح “تأشيرات التنوع” لمواطني السودان وتنزانيا.

وتأشيرات التنوع هي التي تمنح بموجب قرعة لمواطني الدول ذات معدل الهـ.ـجرة المنـ.ـخفض إلى الولايات المتحدة، وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مناهـ.ـضاً لها وقد وصفها بلعبة “اليانصيب”.

وبرر وزير الأمـ.ـن قرارات ترامب بفـ.ـرض قيـ.ـود على مواطني الست دول الجديدة بـ “فشـ.ـلها في تلبـ.ـية معاير الأمـ.ـن المطلوبة، وعدم تبادل المعلومات مع بلاده”.

ونوّه وولف إلى أن الدول المذكرورة قد فشـ.ـلت في تلبية الحـ.ـد الأدنى من المتطلبات التي وضعتها الحكومة الأمريكية، لأسباب مختلفة، وفقاً لوكالة الأناضول.

ومعاير الأمـ.ـن التي تطلبها الحكومة الأمريكية تتمثل بمشـ.ـاكل التكنولوجيا في جوازات السفر، والتي يعتبرها الأمريكيون أنها لا تستجيب للمعاير الدولية، وعدم النجاح في تبادل المعلومات بالشكل المطلوب عن المشتـ.ـبه في ارتكـ.ـابهم أعمال إرهـ.ـابية، والمجـ.ـرمون المطـ.ـلوبون.

يذكر أنه الحـ.ـظر الأصلي قد وضعه “دونالد ترامب” خلال الأسبوع الأول من توليه الرئاسة الأمريكية، في الشهر الأول من عام 2017، والذي وضعه على جميع المسافرين من 7 دول ذات غالبية إسلامية وتشمل دول “إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن”، بينما تواجـ.ـه كوريا الشمالية وفنزويلا أيضاً قيـ.ـوداً على التأشيرة”.

إلا أن المحكمة الأمريكية العليا أيدت أحكـ.ـاماً بعدم دستورية قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *