fbpx
رياضة

ريال مدريد يؤصل عقدة أتليتكو مدريد ويتوج بالسوبر الإسباني

أوطان بوست – وكالات 

توج ريال مدريد بلقب السوبر الإسباني بعد الفوز على أتلتيكو بركلات الترجيح بنتيجة 4-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما باستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بنهائي كأس السوبر الإسباني.

وتوج ريال مدريد بلقب السوبر الحادي عشر في تاريخه، ليحرم أتلتيكو مدريد من التتويج باللقب الثالث، بينما يظل برشلونة منفردا كأكثر الفرق فوزا بالبطولة برصيد 13 لقب.

وأقيمت البطولة لأول مرة بنظام جديد لعب فيه 4 فرق بواقع مباراتين من نصف نهائي والذي تأهل من خلاله كل من أتلتيكو مدريد على حساب برشلونة، بينما انتصر ريال مدريد على فالنسيا.

وتألق حارسي المرمى ديان أوبلاك وتيبوا كورتوا طوال أحداث المباراة، وحافظا الثنائي على نظافة شباكهما خلال الوقت الأصلي والإضافي للمباراة.

واشتعـ.ـلت المباراة في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني بعد طرد فالفيردي لاعب ريال مدريد إثر عرقـ.ـلته لألفارو موراتا المنفرد بمرمى كورتوا، قبل أن يشـ,ـتبك لاعبي الفريقين ليهـ.ـددهم حكم المباراة بالعديد من البطاقات الصفراء.

وبدأ أتلتيكو مدريد المباراة ضاغـ.ـطا على دفـ.ـاعات ريال مدريد، حيث توغل موراتا إلى داخل منطقة الـ.ـجزاء من يمين الملعب ومرر كرة عرضية إلي منطقة الـ.ـجزاء أمام المرمى ليبعدها دفاع الريال إلى منتصف الملعب.

الأهداف

وفي الدقيقة الخامسة، سدد كاسيميرو من خارج منطقة الـ.ـجزاء من جهة اليمين ليتصدى لها أوبلاك بنجاح.

وفي الدقيقة 13 استغل جواو فيلكس خطأ من راموس ليطلق تسديدة قـ.ـوية من خـ.ـارج منطقة الجزاء مرت إلى خارج الملعب بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 19 سدد موراتا صـ.ـاروخية من خارج منطقة الـ.ـجزاء على يمين تيبو كورتوا لكن خارج الملعب.

وتوغل لاعبو أتلتيكو من يمين الملعب مقبل أن يسـ.ـدد فليكس لكن اصطدمت بجسد مـ.ـدافع الريال ثم سددها كوريا بركلة مقصية مزدوجة أمسك بها كورتوا في الدقيقة 39.

ودخل رودريجو سيلفا في أول تغييرات ريال مدريد بدلا من إيسكو في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 66 أهدر فالفيردي فرصة هـ.ـدف محقق لريال مدريد بعد عرضية من داني كارفخال أمام المرمى مباشرة لكن الأخير وضع الكرة برأسـ.ـة إلى ركبته وخرجت إلى خارج المرمى الخالي.

وصوب لودي تصويبة قوية من داخل منطقة الـ.ـجزاء، ولكن جاءت فوق المرمى للحارس كورتوا.

وفي الدقيقة 79، أهدر ألفارو موراتا فرصة هـ.ـدف محقق لأتلتيكو بعد تصويبة من داخل منطقة الـ.ـجزاء، إلا أن تيبو كورتوا تصدى لها بنجاح.

وكاد رودريجو أن يقـ.تل أتلتيكو بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، إلا أن تألق أوبلاك حرمه من هدف محقق.

الجدير بالذكر أن فريق ريال مدريد قد تأهل إلى نهائي بطولة السوبر الإسباني، وذلك عقب انتصاره على فالنسيا بالدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة.

على الجانب الآخر، تأهل فريق أتلتيكو مدريد إلى النهائي، بعد انتصاره الثمين والمفاجئ على برشلونة بنتيجة 3-2 بالدور نصف النهائي.

 

المصدر: الوسيلة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *