fbpx
سوريا

إيران تفتتح مكاتب لــ “زواج المتعة” في بلدتين بحلب وتقدم عروضاً للشباب .. هكذا رد الأهالي

إيران تفتتح مكاتب لــ “زواج المتعة” في بلدتين بحلب وتقدم عروضاً للشباب .. هكذا رد الأهالي

أوطان بوست – فريق التحرير

افتتحت ميليشـ.ـيات إيرانية وأخرى تابعة لـ “حزب الله” اللبناني، مكاتباً لـ”زواج المتعة” في كل من بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين، بشكل علني شمالي حلب.

وبحسب ما ذكرت مصادر إعلامية محلية، فإن الخطوة قوبلت برفـ.ـض كبير من قبل أهالي البلدتين، بالرغم من اعتـ.ـناق أهالي تلك البلدات للمذهب الشيعي إلا أنهم يرفضـ.ـون الفكرة.

ووفقاً للمصادر، فإن الميليشـ.ـيات التابعة لإيران والتي بدأت مشروع هذه المكاتب، هي ميليشـ.ـيا ”لواء اليوم الموعود ولواء الإمام الحسين”، حيث افتتحت مكتباً في نبل وآخر في الزهراء للغرض ذاته.

إيران تنشر زواج المتعة في سوريا / إنترنت

عروض للمقبلين على المكاتب

وأشارت المصادر، إلى أن المكتب الجديد يتقاضى مبلغ مالي معين من الشباب والفتاة الراغبين بزواج المتعة مع تأمين مسكن مؤقت لهم ضمن البلدتين أو ضمن مناطق محيطة في حال رغبوا بذلك مقابل دفع المزيد من المال.

ولفتت المصادر، إلى أن أهالي البلدتين الشيعيتين، اصـ.ـطدموا في وقت سابق مع عدد من الميلشـ.ـيات الإيرانية التي سعت للترويج لزواج المتعة.

وأكدت المصادر، أن الأهالي اعتبروا هذا الأمر خارج إطار عادات وتقاليد المجتمع في تلك المناطق.

مؤسسة إيرانية مختصة بــ “زواج المتعة”

وفي وقت سابق من الآن، أفاد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مؤسسة إيرانية تقوم بتسهيل “زواج المتعة“، تعمل على افتتاح فرع لها بمنطقة السيدة زينب جنوبي دمشق.

وتداول الناشطون، بأن مؤسسة “شريعتي الإسلامية” الإيرانية، تسعى لافتتاح فروعاً لها لتشجيع الرجال والنساء

على إقامة هذا الزواج، مع توفير أماكن لذلك مقابل أجور مالية محددة.

وتعرف المؤسسة نفسها، على أنها الأولى بالشرق الأوسط، التي تقدم خدماتها للشباب وتمنـ.ـعهم من الانحـ.ـراف إلى الحرام والضياع، بحسب منشور للمؤسسة على الفيس بوك.

مؤسسة شريعتي / مصدر الصورة فيس بوك

ونقلت عدة مصادر إعلامية، بأن ترخيص المؤسسة في سوريا، سيتم إصداره، كـــ “جمعية خيرية” تُعنى بمساعدة ذوي الدخل المحدود على الزاوج.

وأشارت المصادر، أن هذه المؤسسة تعمل في سوريا ما عملت به سابقاً في العراق، حيث حصلت على ترخيص بشكل رسمي من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

نشاط المؤسسة الإيرانية بدأ في العراق

ونوهت المصادر، إلى أن مندوب المؤسسة في دمشق، باشر بترتيب اتفاقيات مع فنادق رخيصة من أجل استضافة الأزواج فيها

وهذا ضمن نسبة مالية معينة، وتسهيلات بالدفع من جانب الزبون، الذي لا يشترط توضيح مذهبه الديني، لكن يجب التأكد من أنه مسلم.

وأعلنت هذه المؤسسة عن بدء نشاطها في العراق، من خلال صفحتها على الفيس بوك، والتي حازت على 5.690 معجب حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

ونشرت المؤسسة، على صفحتها قائمة تحتوي على عروض لزواج المتعة تتضمن 200 فتاةـ بأسمائهن المجردة، دون ذكر النسبة أو اسم العائلة.

وتتراوح أعمارهن بين 19 و40 عام، ويذكر في القائمة اسم السيدة وعمرها والحالة الاجتماعية إن كانت مطلقة أو أرملة وتاريخ تسجيلها.

وطلبت المؤسسة المشبوهة، من متابعي الصفحة اختيار اسم المرأة والتسلسل والعمر ورمز القائمة، على طريقة أسواق النخاسة في ما مضى، بالإضافة إلى مراسلتها على الخاص.

وأكدت المؤسسة، وجود قوائم في محافظات أخرى يمكن المراسلة من أجلها، منوّهة إلى أن أجور الدلالية 10 كارت آسيا بطريقة تعيد إلى الأذهان

ما درجت عليه بعض مواقع وصفحات التعارف بين الجنسين والمواقع التي تروج للعلاقات المحرمة، فيما تزعم المؤسسة أنها تهـ.ـدف إلى تشجيع الشباب على الابتعاد عن المحـ.ـرمات.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ الميليشـ.ـيات الإيرانية تسيـ.ـطر على مساحات واسعة من محافظة حلب وتحاول بشتى السُبل نشر المذهب الشيعي وأفكار ومعتقدات دينية غير مألوفة على المجتمع السوري، وتقديم اغـ.ـراءات مالية وأمنية مقابل قبول بهذه العادات والأفكار.

تسوقي الآن من موضة ستايل

الوسوم

مقالات ذات صلة