fbpx
تركياتعليم

بالرقـ.ـص والغناء .. مدرس سوري ينجح بتدريس اللغة الإنكليزية بطريقة فريدة في تركيا (فيديو)

بالرقـ.ـص والغناء .. مدرس سوري ينجح في تدريس اللغة الإنكليزية بطريقة فريدة في تركيا (فيديو)

أوطان بوست – فريق التحرير

استطاع المدرس السوري “محمد شكور الغناش”، أن يحقق نجاحاً مبهراً في تدريس اللغة الإنكليزية في تركيا بطريقة جديدة مبتكرة.

ويعمل “الغناش”، مدرساً للغة الإنكليزية في مدرسة أجيال نينوى العراقية الواقعة في العاصمة التركية أنقرة، حيث يتبع إسلوب “الشرح الغنائي” في إيصال المعلومات وترسـ.ـيخها لدى طلابه.

يقول الغناش في حديثه لموقع أوطان بوست؛ إنه عـ.ـانى من التشـ.ـرد الذي تسببته الحـ.ـرب في سوريا، بشكل كبير قبل أن يصبح مدرساً مشهوراً في تركيا.

وأضاف المدرس السوري؛ إن الحـ.ـرب في سوريا وخـ.ـذلان المجتمع الدولي هو المسؤل الأول والأخير عن تشـ.ـردي وتشـ.ـرد العديد من السوريين.

ألو القلب قبل العقل

وتابع الغناش في حديثه لأوطان بوست؛ أنه يؤمن بأن الموسيقا لغة عالمية وتصل لقلوب جميع الناس أينما كانوا ومهما كانوا، ولهذا السبب اتبع إسبلوب “الشرح الغنائي” في توصيل المعلومات.

وأشار المدرس السوري، أنه وعلى مدار ثمانية سنوات، وهو يعمل على تطوير اللغة وتعليمها حتى تكون ممتعة وبسيطة، ساعياً لدمج اللغة مع الموسيقا وجعلها طريقة “ألو القلب قبل العقل”.

ويرى الغناش، أن للموسيقا تـ.ـأثير إيجابي بشكل كبير، بالإضافة إلى أن الطريقة المتبعة تفاعلية ما يجعل المتعلم يشعر أنه في رحلة ترفيهية.

حيث يكون التركيز بشكل كامل والاندماج والموسيقا هي الإداة واللغة هي الطريقة لجعل ذلك ممكن

وهذا انطـ.ـلاقا من إيماني بالمحبة والسلام، ويقول الغناش: “هكذا علمتي أمي المعلمة صفاء خلف العبيد”.

ويضيف المدرس السوري، أن أشخاصاً صنعوا لديه طابعاً خاصاً وبصمة في حياته أمثال الكادر التعليمي في مدرسة “نينوى” لامتلاكهم طابعاً مميزاً، مؤكداً على استمرار طريقه وصولاً للمزيد من الرقي والتقدم.

من هو محمد شكور الغناش

ينحدر “محمد شكور الغناش”، من مدينة الميادين السورية، وهو شاعر معترف به من قبل المركز الثقافي في دمشق

وحاصل على منحة ضمن برنامج الكتاب ويعتبر الشاعر الوحيد باللغة الإنكليزية. 

عاش الغناش، حياته في الصحراء، وهو ابن مدينة الميادين التابعة لمحافظة ديرالزور السورية، واغترب الغناش بعدة دول حول العالم.

كما أنه حاصل على جائزة شعرية في العاصمة البريطانية لندن، وعلى عدة شهادات من جامعات حول العالم، ويعمل مدرساً في مدرسة “أجيال نينوى” ومدرسة جاغري التي تعتبر من أكبر المدارس التركية.

مدرس سوري ينجح بتدريس اللغة الإنكليزية بطريقة فريدة في تركيا

وهو حاصل على منحة من المركز الثقافي البريطاني بدمشق كونه شاعرًا باللغة الإنكليزية ضمن برنامج الكتاب لتطوير الكتابة الإبداعية بشكل عام والشعر بشكل خاص. 

بالإضافة إلى، مساهمته في تنظيم ندوات وجلسات ثقافية ومؤتمرات تعليمة وأدبية بشكل دوري، حيث أنه يتحضر الآن لتجهيز مؤتمر شعري مع شعراء من أمريكا وشعراء عرب والعديد من دول العالم.

السفارة السورية في قطر تدعو الطلبة السوريين للتسجيل بالفصل الدراسي الثاني

أعادت السفارة السورية في دولة قطر، دعوتها للطلبة السوريين المتواجدين في قطر بصفة “زيارة”، للتسجيل بالفصل الدراسي الثاني.

وقالت السفارة السورية في منشور على صفحتها عبر فيس بوك: تزامناً مع الإعلان عن بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني

تدعو “السفارة السورية” أبنائها من الطلبة السوريين المتواجدين في دولة قطر بصفة “الزيارة”، والذين أنهـ.ـوا المرحلة الثانوية (البكالوريا) بفرعيها الأدبي والعلمي

 ولايستطيعون التسجيل في الجامعات المتواجدة في دولة قطر، كونهم  زيارة، إلى مراجعة السفارة السورية للمساعدة.

كما خصصت السفارة رقم الهاتف التالي “66774652” من أجل الاستفسار عن أي معلومات إضافية.

تسوقي الآن من موضة ستايل

الوسوم

مقالات ذات صلة