fbpx
سوريا

بالفيديو: علويون وموالون للنظام يخرجون غضـ.ـباً على “سليمان الأسد” في اللاذقية

بالفيديو: علويون وموالون للنظام يخرجون غضـ.ـباً على “سليمان الأسد” في اللاذقية

أوطان بوست – فريق التحرير

تداول ناشطون موالون لنظام الأسد، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه تجمع حشـ.ـودٍ غاضـ.ـبة خرجت عند دوار الزراعة ببلدة بسنادا شمالي غربي اللاذقية، ضـ.ـد المدعو “سليمان الأسد”،  نجل ابن عم رأس النظام، وذلك بعد الإفراج عنه.

وتضـ.ـاربت الآراء، حول التاريخ الحقيقي للتسجيل المصور، ولم يتسنى لموقع أوطان بوست التحقق من التاريخ الحقيقي لنشر الفيديو أول مرة.

إلا أن بعض الناشطين السوريين أكدوا أنه بمجرد إعادة تداول هذه المقاطع وإن كانت قديمة، دون خـ.ـوفٍ من المساءلة، فهو دليل على الغـ.ـضب الكامن وراء الإفراج عن سليمان.

وأظهر التسجيل المتداول  مظاهرة غاضـ.ـبة، حيث تجمع العشرات من أبناء الطائفة العلوية، وهتـ.ـفوا بحسب التسجيل عبارات غاضـ.ـبة ضـ.ـد سليمان الأسد.

ومن العبارات؛ “بدنا راسك يا سليمان” وأخرى مثل “الشعب يريد القـ.ـصاص للعقيد”، حيث كان هدف التجمع الرئيسي هو المطالبة بالقصـ.ـاص للعقيد بقوات النظام  والذي لقي مصـ.ـرعه على يد سليمان عام 2015.

وتجدر الإشارة، إلى أن سليمان هو ابن هلال الأسد، مؤسس ميليشـ.ـيات الدفاع الوطني العاملة بجانب قوات النظام السوري

وسـ.ـجن سليمان لــ 5 أعوام، بحسب رواية النظام، وذلك بعد إدانته بقـ.ـتل، حسان الشيخ، في عام 2015، على خلفية إشكال مروري بسيط بينهما عند دوار الأزهري بمدينة اللاذقية.

يشار إلى أن الشيخ كان يشغل في ذلك الوقت منصب عقيد بالقوى الجوية التابعة لقوات الأسد، وأثـ.ـار إطـ.ـلاق سراح سليمان، غضب موالي النظام، الذين شعروا بخيبة أمل وأن دمـ.ـائهم رخيصة.

الوسوم

مقالات ذات صلة