fbpx
عالمي

العالم يحتفل برأس السنة الميلادية الجديدة 2021 في ظل جائحة كورونا (صور)

العالم يحتفل برأس السنة الميلادية الجديدة 2021 في ظل جائحة كورونا (صور)

أوطان بوست – فريق التحرير

بدأت دول العالم استقبال العام الجديد 2021، في ظل قيـ.ـود للحد من انتشار فيروس كورونا ترخي بثقلها على احتفالات مليارات الأشخاص المتشوقين لوداع عام 2020 الذي طبعته الجائحة.

وبعد عام صـ.ـعب سجلت فيه وفاة نحو 1,7 مليون شخص على الاقل بوباء “كوفيد-“19، تسببت طفرات جديدة في إعادة فـ.ـرض إجراءات العزل.

وأجـ.ـبرت محبي السهر على مواصلة عادة ألفوها في 2020 وهي متابعة الفعاليات من المنزل.

سنة جديدة 2021

إمارة دبي عروض بالليزر

في دبي بالإمارات العربية المتحدة،  بدأ آلاف المواطنين والمقيمين عرضا للأسهم النـ.ـارية وبالليزر عند برج خليفة، أطول الأبراج في العالم بالرغم من تسجيل إصـ.ـابات جديدة بالفيروس. 

وتم فـ.ـرض قيود على جميع الحاضرين، إن كانوا في مساحات عامة أو في الفنادق أو المطاعم، وضع الكمامات والتسجيل عبر رمز شريطي (كيو آر).

ميدان رمسيس ينافس باريس.. أضواء واحتفالات برأس السنة الميلادية 

وشهد ميدان رمسيس وسط العاصمة المصرية القاهرة تثبيت الزينة وأشجار الكريسماس احتفالا بليلة رأس السنة.

وذلك بالتعاون مع المشاركة المجتمعية، كما تزينت عدة ميادين بمحافظة القاهرة، احتفالا بعيد الميلاد وعيد رأس السنة، حيث تم تزيين عدد من الشوارع والميادين بالقاهرة والتقط المارة صور تذكارية بجانب الزينة.

ميدان رمسيس يحتفل باستقبال العام الجديد

وتم الحرص على تزيين الميدان بالتزامن مع الحملات التى يتم تنفيذها لمـ.ـنع التجمعات، وكذلك المرور على المقاهى والكافيهات والمطاعم للتنبيه على مواعيد الغلق ومنع الحفلات. 

وكذلك تم تزيين منطقة المثلثة بشارع رمسيس، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.

سيدني، أكبر المدن الأسترالية

وفي سيدني، أكبر المدن الأسترالية، أنارت العروض الضوئية المرفأ بعرض مبهر، لكن قلة من الأشخاص تابعوا الحدث حضوريا.

حيث ألغيت خطط للسماح بتواجد حشود في أعقاب تسجيل بؤرة من نحو 150 إصـ.ـابة جديدة ما أدى إلى فـ.ـرض قيود مشددة على السفر من سيدني وإليها.

سيدني، أكبر المدن الأسترالية

كما تم التخلي عن مقترح للسماح لخمسة آلاف شخص من موظفي الخطوط الأمامية في مكافحة الفيروس بأن يحلوا مكان السياح الغائبين عن شاطئ المرفأ كبادرة شكر لهم.

وتابع معظم سكان مدينة سيدني الحدث على شاشات التلفزيون في منازلهم حيث تم تحديد عدد الضيوف بخمسة.

نيويورك تغلق ساحة تايمز سكوير أمام احتفالات ليلة رأس السنة

أغلقت سلطات مدينة نيويورك ساحة تايمز سكوير وسط المدينة، ولم يسمح سوى لمجموعة قليلة من المدعوين بينهم عاملون في مجال الرعاية الصحية وآخرون من الخطوط الأمامية في التعامل مع وباء فيروس كورونا، بمتابعة العد التنازلي لإسقاط كرة ليلة رأس السنة في الميدان.

وقال عمدة المدينة “بيل دي بلاسيو” بحسب ما رصد أوطان بوست؛ إن على الجميع البقاء في منازلهم ومشاهدة الاحتفالات في هذه الساحة من خلال قنوات التلفزيون

في حين تم تقليص العشرات من الاحتفالات في أنحاء الولايات المتحدة على نحو مماثل أو تحويلها بالكامل لتكون عبر الإنترنت.

وعادة ما يملأ عشرات الآلاف المناطق المحيطة بساحة تايمز سكوير، ويقفون لساعات في البرد القارس لمتابعة احتفالات ليلة رأس السنة، وهم يتابعون تلك الكرة البلورية تهبط ببطء عند الثواني الأخيرة من العام المنصرم.

إلا أن الشرطة لن تسمح هذا العام سوى لبضعة عشرات بأن يكونوا موجودين، مع الالتزام بوضع الكمامة وفحص الجميع للتأكد من عدم إصابة أي أحد بارتفاع في درجة الحرارة.

وتوفي أكثر من 25 ألفا من سكان نيويورك هذا العام نتيجة الإصـ.ـابة بكوفيد-19، بينما كانت المدينة تكـ.ـافح في الربيع الماضي لمواجـ.ـهة أشـ.ـد موجات الوباء فتكا في العالم.

حشد 100.000 شرطي فرنسي

أعلنت فرنسا حشد 100 ألف فرد من الشرطة عشية رأس السنة الجديدة لتفريق الحفلات وفرض حظر تجول لمكافحة فيروس كورونا.

الشرطة تجوب الشوارع في بريطانيا

حذر مسؤولون في بريطانيا الناس من احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة لأن فيروس “كورونا يحب الاحتشاد”، مع خضوع الملايين لقيود أشد صـ.ـرامة.

كما حث رئيس الوزراء بوريس جونسون الناس على اتباع القواعد والبقاء بأمان في المنزل.

وقال البروفيسور ستيفن بويس من هيئة التأمين الصحي الوطنية في إنجلترا إنه من المهم عدم إقامة الحفلات، والتزام الناس بالقواعد.

وطُلب من حوالي 20 مليون شخص آخر في إنجلترا “البقاء في المنزل” بعد توسيع نطاق قيود المستوى الرابع بدءا من منتصف الليل.

وينضم هؤلاء إلى 24 مليونا يخضعون بالفعل لقيود مشددة في إنجلترا، التي تحظر التزاور بين الناس في المنازل.

الوسوم

مقالات ذات صلة