fbpx
عالمي

تقرير هندي: باكستان تبحث عن صفقة للمسيرة التركية الصغيرة .. وصحيفة فرنسية “المسيرات” رمز قوة تركيا المتنامية

تقرير هندي: باكستان تبحث عن صفقة للمسيرة التركية الصغيرة .. وصحيفة فرنسية “المسيرات” رمز قوة تركيا المتنامية

أوطان بوست – وكالات

لتعزيز المراقبة على حدودها مع الهند وفي الجزء الباكستاني من كشمير، تسعى باكستان في تركيا لتزويدها بطائرات بدون طيار صغيرة عالية التقنية، حسبما أفادت قناة Times Now الهندية مؤخرًا.

وفقًا للتقرير، تتفاوض باكستان على صفقة لشراء طائرات بدون طيار صغيرة من عدة شركات تركية لتعزيز أسطولها من الطائرات بدون طيار لنشرها على الحدود مع الهند.

وأسقـ.ـطت قوات الأمن الهندية مؤخرًا طائرة بدون طيار في منطقة كاثوا بجامو وكشمير، مع ورود تقارير عن مزيد من إطـ.ـلاق النـ.ـار بطائرات بدون طيار في الأشهر الأخيرة من قبل الجيش الهندي. 

باكستان تبحث عن صفقة للمسيرة التركية الصغيرة

لذلك ، تبحث باكستان عن المزيد من الطائرات بدون طيار، وخاصة الطائرات بدون طيار الصغيرة.

وقالت القناة إنه مع اكتساب الطائرات التركية بدون طيار شعبية في جميع أنحاء العالم بسبب أدائها القتـ.ـالي

كما في النـ.ـزاع  في ناغورنو كاراباخ ، والحـ.ـروب في سوريا وليبيا ، يقال إن باكستان تخطط للاستفادة من أسـ.ـلحة حليفها الأقرب.

باكستان تتفاوض لشراء طائرات بدون طيار متقدمة من الشركات التركية

وأضافت أن باكستان تتفاوض أيضًا لشراء طائرات بدون طيار متقدمة من الشركات التركية، مثل شركة” بوغازجي سافونما” التركية، لأنظمة الكشف عن الطائرات بدون طيار ILTER وتحييدها.

وتحدثت التقارير في وسائل الإعلام الهندية أيضًا عن إجراء باكستان لتجارب في أوائل سبتمبر من هذا العام لطائرة S-250 mini UAV في ورشة عمل 506 UAV. 

وفي وقت لاحق ، تم إجراء المزيد من التجارب في منطقة فرقة المشاة 12 من 8 إلى 18 سبتمبر.

وتعتبر الطائرة  S-250 طائرة بدون طيار مثالية للمراقبة الفعالة لمنطقة معينة في أي وقت من اليوم، مما يضمن أمن الأصول، واكتشاف أعمال النشاط غير المصرح به في مناطق المسؤولية. 

على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تستطيع الطيران لمدة تصل إلى 3 ساعات، مع نطاق نقل فيديو يصل إلى 25 كم، ومدى تحكم يصل إلى 50-70 كم.

الطائرات المسيرة رمز قوة تركيا المتنامية

وفي السياق، كتبت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية، أن الطائرات المسلحة المسيرة باتت رمزا لقوة تركيا المتصاعدة واستقلالها المتنامي.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته الأربعاء، إن طائرات “بيرقدار تي بي 2” المسـ.ـلحة المسيرة، موثوقة ويستخدمها الجيش التركي المتمرس.

وأفادت بأن الطائرات المسيرة غدت مفتاح النجاح لأنقرة، مشيرةً أنها استخدمتها في العراق وسوريا وليبيا والقوقاز.

وأكدت أن هذه الطائرات لعبت دورا مهما في السياسة الخارجية التركية، وأنها كانت سببا في فقدان منظمة “بي كا كا” الإرهابية لقوتها.

ولفتت إلى أن “بيرقدار تي بي 2” يمكنها الطيران لمدة 27 ساعة، وتكلفتها أقل من المسيرات المسـ.ـلحة الأمريكية.

وأوضحت أن المسيرة التركية نفذت استعراضا للقوة في شمال غربي سوريا خلال شباط / فبراير الماضي، وباتت رمزا لقوة تركيا المتصاعدة واستقلالها المتنامي.

الوسوم

مقالات ذات صلة