fbpx
عالميكورونا

كورونا يصـ.ـيب الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” .. والسيسي يتمنى له “الشفاء العاجل” عبر تويتر

كورونا يصـ.ـيب الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” .. والسيسي يتمنى له “الشفاء العاجل” عبر تويتر

أوطان بوست – فريق التحرير

أفادت الرئاسة الفرنسية، بأن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، سيخضع للعزل الصحي لمدة أسبوع كامل بعد تأكيد إصـ.ـابته بفيروس كورونا.

وذكر قصر الإليزيه، في بيان رسمي الخميس 17 ديسمبر / 2020، أن رئيس الجمهورية أجرى فحصاً اليوم وأكدت النتائج أنه مصـ.ـاب بكورونا.

وأشار البيان، إلى أن ماكرون أجرى الفحص بعد أن ظهرت عليه الأعراض الأولية لكورونا، مشيراً إلى أنه من غير المعروف كيف وصل الفيروس إلى ماكرون.

الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” / صورة من الإنترنت

من جهته، أكد مسؤول بالرئاسة الفرنسية، أن ماكرون ألغى جميع رحلاته لخارج البلاد بما فيها زيارته المقررة للبنان.

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون، قد تسبب بموجة غصـ.ـب واسعة في العالم العربي والإسلامي أوائل شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وهذا بعد  تطاوله على الإسلام، حيث أكد وقتها أن بلاده لن تتخلى عن الكاريكاتيرات المسيئة للنبي والإسلام ولن تدفع باتجاه وقفها تحت ذريعة “حرية الرأي والتعبير”.

وتسببت تصريحات ماكرون التي وصفت بـ”الحمقاء” ضد المسلمين، إلى زيادة في الأعمال المعـ.ـادية للإسلام والهجـ.ـمـ.ـات العنصـ.ـرية ضدهم في فرنسا.

ومع إدانة العديد من الدول الإسلامية بما فيها تركيا للأعمال الفرنسية المعـ.ـادية للإسلام بالإجماع، تم إطـ.ـلاق حملات مقاطعة للمنتجات الفرنسية وإزالت بعض البلدان المنتجات الفرنسية من الرفوف في الأسواق.

وأصيـ.ـبت وزارة الخارجية الفرنسية بالذعر مع تزايد الدعوات إلى المقاطعة بشكل كبير، حيث أصدرت الوزارة قبل أيام بيانا خطيا دعت فيه إلى وقف هذه المقاطعة.

وتجدر الإشارة، إلى أن حصيلة إصـ.ـابات كورونا في فرنسا تجاوزت حاجز 2.4 مليون، بينما تخطى عدد الوفيات الـ 59 ألفاً

في وقت تتسابق فيه الدول للحصول على لقاحات كورونا الذي أصـ.ـاب ما يزيد عن 74 مليون شخص عالمياً وتسبب في وفاة نحو 1.6 مليون.

السيسي يدعو بـ”الشفاء العاجل” لماكرون

وفي السياق، سارع الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، عبر حسابه في “تويتر” إلى الدعاء بالشفاء للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد الإعلان عن إصـ.ـابته بفيروس كورونا.

وقال السيسي في التغريدة، الخميس 17 ديسمبر/ 2020: “خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، والذي يقود بلاده بقوة في مواجهة أزمة جائحة كورونا”.

وأضاف “أؤكد مساندة مصر لجهود فرنسا في العمل على الحد من انتشار الفيروس، وأؤكد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي في مجابهة هذا الوباء”.

وكان قصر الإليزيه قد أعلن إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا.

وأوضح الإليزيه في بيان أن ماكرون سيخضع للحجر الصحي لمدة سبعة أيام ويمارس عمله عن بعد، فيما يعكف مكتبه حاليا على تحديد المخالطين المحتملين لإبلاغهم بالأمر.

وأكد مسؤول بالرئاسة الفرنسية أن “ماكرون ألغى كل رحلاته للخارج بما في ذلك زيارته المقررة للبنان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة