تركيا

بقيادة أردوغان .. اجتماع تركي يؤكد مساعي أنقرة لتطوير الصناعات الدفاعية

بقيادة أردوغان .. اجتماع تركي يؤكد مساعي أنقرة لتطوير الصناعات الدفاعية

أوطان بوست – وكالات

خلص اجتماع تركي عقدته اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية التركية بقيادة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إلى مواصلة أنقرة دعم وتطوير الصناعات الدفاعية التركية.

وأكدت اللجنة عزمها مواصلة سياستها القائمة على البحث والتطوير التكنولوجي بشكل أقوى، بعد تحقيق نجاحات متواصلة دون انقـ.طـ.اع بالـ.رغـ.م من انتشار كورونا.

اجتماع اللجنة بقيادة أردوغان حضره كل من نائب الرئيس فؤاد أوقطاي، ووزير الداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، والخزانة والمالية لطفي ألوان، والصناعة مصطفى ورانك، ومسؤولون آخرون في وزارة الدفاع.

صناعات تركية دفاعية - الأناضول
صناعات تركية دفاعية – الأناضول

الصناعات الدفاعية

وناقش المجتمعون التطورات في الصناعات الدفاعية، وأقروا مشاريع متعلقة بالحـ.رب الإلـ.كـ.تـ.رونية، والبرمجيات، والاتصالات والأسـ.لـ.ـ.حـ.ة والـ.ذخـ.يـ.رة ومنصات أخرى مختلفة.

و ستضاف تلك المشاريع الجديدة إلى الأنظمة المحلية والوطنية التي تستخدمها القوات والوحدات الأمنية التركية.

بيان اللجنة لفت إلى أن المنتجات التي تم تصميمها وتطويرها من قبل الصناعة الدفاعية المحلية، اتضحت أهميتها مع آخر النجاحات التي حققتها القوات التركية.

ووفق البيان فإنّ الصناعات الدفاعية التركية واصلت أعمالها دون انقطاع حتى خلال فترة انتشار كورونا”.

وأكد المجتمعون سياسة الصناعة الدفاعية المـ.وجـ.هـ.ة نحو التكنولوجيا القائمة على البحث والتطوير ستستمر في النمو بشكل أقـ.وى.

المسيرة التركية بيرقدار أقنجي

وسجلت المسيرة التركية بيرقدار أقنجي نجاحاً جديداً في وقت سابق بعد تنفيذها عملية إقلاع وهبوط دون محطة تحكم أرضية.

وحسبما ترجم نداء تركيا عن الأناضول، فإن المسيرة بيرقدار أقنجي اجتازت سابقاً اختباراً جديداً ونجحت في تحقيق إقلاع وهبوط مستقلين بالكامل.

ويجري تطوير المسيرة بيرقدار أقنجي من قبل شركة بايكار للصناعات الدفاعية، بإمكانات محلية ووطنية وبأشراف وزارة الدفاع التركية.

وأشارت بايكار في بيان لها أن هذا الاختبار هو الأول من نوعه، وأنه بعد إتمام أقنجي اختبارات تحديد النظام على ارتفاع 20 ألف قدم في مركز بايكار للتدريب في قيادة مطار تشورلو، وصلت إلى مدرج بعيد بهدف اختبار قدرتها على الهبوط والإقلاع من مدرج آخر ليس فيه محطة تحكم أرضية.

ووفقاً للبيان الذي أدلى به المدير الفني لبايكار، سلجوق بيرقدار، فإن المسيرة أقنجي أقلعت من محطة تشورلو حيث تجري رحلاتها التجريبية، ونفذت إقلاعاً وهبوطاً في مدرج بعيد دون محطة تحكم أرضية.

وبحسب بيرقدار فإن النموذج الأولي للمسيرة أقنجي أقلع من قيادة تشورلو، ونفّذّ اختبار تحديد النظام على ارتفاع متوسط ومن ثم أجرى الهبوط على المدرج البعيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة