عالمي

بالفيديو .. يوتيوبر سوري يرتدي زياً عربياً يسحل الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” وسط برلين ويهتف “الله أكبر”!

بالفيديو .. يوتيوبر سوري يرتدي زياً عربياً يسحل الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” وسط برلين ويهتف “الله أكبر”!

أوطان بوست – فريق التحرير

قامت الشرطة الألمانية، باستجواب يوتيوبراً سورياً، بعد تصوير مقطع فيديو في أحد أحياء شوارع العاصمة الألمانية برلين.

وظهر بالفيديو، بحسب ما رصد موقع أوطان بوست؛ اليوتيوبر السوري “فايز كنفش”، وهو مرتـدياً الزي العربي.

واليوتيوبر، بجلـ.ـد رجل مكـ.ـبل اليدين، ويضع قـ.ـناعًا بصورة الرئيس الفرنسي، “إيـ.ـمانويل ماكرون”، حيث بدا كنفش وهو يسـ.ـحب الرجل.

اليوتيوبر السوري “فايز كنفش” / إنترنت

وبحسب بعض المواقع السورية، فإن “فايز كنفش” كاتباً سورياً ويوتيوبر، ولديه ما يزيد على مليون متابع على يوتيوب، ويستخدم قناته للتـ.ـرويج للإسلام بوصفه “ديـنًا يدعو للسلام”.

وأظهر الفيديو المتداول، المارة بالطريق وهم، يهـ.ـللون في شارع زونيــالي بحي “نويكولن” بالعاصمة برلين الذي يشتهر بمطاعمه ومتاجره العربية والتركية.

استجواب فايز كنفش في ألمانيا

وبحسب كنفش فإن، الشــرطة أوقفته واستجوبته حول المشـهد التمـ.ـثيلي المثير، مشيـ.ـرًا إلى أنه كان يريد أن يظــهر للألمان والغربيين أن حـرية التعبير لها حدود.

وصرّح كنفش، عبر الهاتف من برلين لوسائل الإعلام، أنه يسكن في برلين منذ أربعة سنوات بعد فراره من سوريا: “ولم تكن النــية أبدا التحـ.ـريض على العنـ.ـف”..

وأضاف؛ أردنا فقط أن نقول “إذا كانت حـرية التعـبير تسـ.ـمح لك بإهـ.ـانة نبينا، فلا تنـ.ـزعج إذا وجـ.ـهنا الإهـ.ـانة لقـ.ـادتك”.

من جهته، قال متحدث باسم شـ.ـرطة برلين إن السلـ.ـطات تبحث ما إذا كانت لقـ.ـطات الجلد الصـ.ـادمة تصل إلى حد التحـ.ـريض على ارتـ.ـكاب أعمال عنـ.ـف أم أنها كانت على سبيل التهـ.ـكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة